العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

"بنا": الاتحاد السويسري يؤكد أن زيارة جلالة الملك عززت من التعاون بين البلدين

أكد الاتحاد السويسري على تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية والتجارية مع مملكة البحرين في ضوء الزيارة التي يقوم بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى أل خليفة إلى لون.

جاء ذلك في البيان الرسمي الذي أصدره الاتحاد السويسري حول الزيارة التي يقوم بها عاهل البلاد للاتحاد... وفيما يلي نصه:

التقى عاهل مملكة البحرين جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي كان يقوم بزيارة عمل رسمية إلى سويسرا، رئيس الاتحاد السويسري يوهان شنايدر امان" وذلك في قصر الضيافة في "لون" أمس الخميس (12 مايو/ أيار 2016).

قبل ذلك عقد سكرتير الدولة السويسرية ايفز روسييه جلسة محادثات مع وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة. وتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات عقب اختتام المناقشات الفنية.

وكان جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة قد وصل إلى قصر الضيافة في لون حوالي منتصف النهار. وجرت مراسم استقبال عسكرية على شرف جلالته.

بعد ذلك، عقد رئيس الاتحاد السويسري يوهان شنايدر امان وعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اجتماعاً ثنائياً في قصر الضيافة لون. بعد ذلك أقيم حفل غداء رسمي على شرف جلالته.

وناقش وفدا البلدين العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي ازدادت رسوخاً عقب إبرام مذكرة تفاهم حول المشاورات السياسية بينهما في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014.

وخلال المباحثات، قدم الرئيس يوهان شنايدر امان لضيفه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصفاً شاملاً حول طبيعة المجتمع السويسري وقيمه وثقافته وتنوعه.

وتناولت المحادثات التعاون من خلال المنظمات الدولية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية - ولاسيما في ضوء اتفاقية التجارة الحرة بين دول رابطة التجارة الحرة الأوروبية (EFTA) ومجلس التعاون الخليجي - والوضع في سورية واليمن، ومساهمة سويسرا في الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

توسيع آفاق التعاون الثنائي

قبل مأدبة الغداء الرسمية، عقد سكرتير الدولة الاتحادية السويسرية ايفز روسييه جلسة محادثات مع وزير خارجية مملكة البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة.

وتركزت المحادثات خلال هذه المناقشات حول العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في منطقة الخليج والقضايا المتعددة الأطراف. ونتيجة لذلك سيتم توسيع آفاق التعاون بين البلدين في عدة المجالات. 

وشهد الرئيس يوهان شنايدر وعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة التوقيع بالأحرف الأولى على عدد من الاتفاقيات الثنائية.

وتم التوقيع بالأحرف الأولى على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب بين مملكة البحرين والاتحاد.

كما وقع البلدان على مذكرتي تعاون في مجال حقوق الإنسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً