العدد 4997 - الخميس 12 مايو 2016م الموافق 05 شعبان 1437هـ

للمرة الأولى .. امرأة تتولى القيادة العسكرية الشمالية في أميركا

تولت الجنرال لوري روبنسون من القوات الجوية القيادة العسكرية الأميركية الشمالية اليوم الجمعة (13 مايو / أيار2016) لتصبح أول امرأة تتولى قيادة وحدة قتالية أميركية.

والمنصب هو أحد أرفع المناصب في الجيش الأميركي ويجعل روبنسون التي قادت من قبل القوات الجوية الأميركية في منطقة المحيط الهادي أعلى جنرال يشرف على الأنشطة في أميركا الشمالية وستتولى مسؤولية الدفاع عن الأمن الداخلي.

واتخذ الجيش الأميركي خطوة العام الماضي لفتح كافة المناصب بالوحدات القتالية أمام النساء في خطوة تاريخية تهدم حواجز الجنس في القوات المسلحة.

وقال وزير الدفاع أشتون كارتر في مراسم أقيمت في كولورادو تم بثها لمقر البنتاجون في واشنطن "لقد لعبت دورا فعالا في إدارة عملية إعادة التوازن في منطقة الهادي وفي تعزيز روابطنا مع القوات الجوية التابعة لبعض أقرب حلفائنا."

وقالت روبنسون التي جاءت ضمن لائحة مجلة تايم الأميركية لأكثر 100 شخصية تأثيرا هذا العام إنها تتولى المنصب "في وقت تفرض فيه الأحداث الإقليمية والعالمية تحديات خطيرة ومتزايدة على المجتمع الدولي وعلى أمننا القومي."





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:38 م

      و أنا أقول ليش أمريكا الكل ماسح بها الأرض، طلع عندنا واحد مؤدلج بتخاريف اليسار و يريد أن يطبق كل خرافة أتى بها الماركسيين!
      باراك ويش سويت .. امرأة تقود الجيش! خلصوا الرجال؟

اقرأ ايضاً