العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

مجلس الأمن الدولي يعرب عن قلقه إزاء صلات بوكو حرام بـ"داعش"

أعرب مجلس الأمن الدولي في بيان أصدره أمس الجمعة (13 مايو / أيار 2016) عن قلقه إزاء صلات جماعة بوكو حرام المتطرفة بمتطرفي تنظيم "داعش" ، في الوقت الذي أدان فيه المجلس بشدة أعمال العنف التي ترتكبها جماعة بوكو حرام المتطرفة ضد المدنيين ، وهى الجماعة التى تعمل بصورة أساسية في نيجيريا.

جاء البيان الذي وافق عليه جميع الأعضاء الخمسة عشر في مجلس الأمن الدولى قبل يوم واحد من إنعقاد قمة في العاصمة النيجيرية أبوجا لبحث رد وتحرك إقليمى تجاه جماعة بوكو حرام ، التي تسببت أنشطتها في تشريد أكثر من 6.2 مليون شخص في نيجيريا والبلدان المجاورة.

وأدان المجلس جميع الهجمات الإرهابية والعنف من جانب جماعة بوكو حرام، بما في ذلك " أعمال القتل وأعمال العنف الأخرى ضد المدنيين، لا سيما النساء والأطفال وأعمال الاختطاف والنهب والاغتصاب والاستعباد الجنسي وغيره من أشكال العنف الجنسي، وتجنيد واستخدام الأطفال، وتدمير الممتلكات المدنية ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:30 ص

      صباح الخير

      عين باردة عليكم يا مجلس قمة النفاق والكذب ما عليكم شر بوكو حرام داعش ...تكفيريه نصره طالبان أحرار إسرائيل دوله إسرائيل كلهم مصدرهم القاعدة لا تخافون ولا تلقون لما تنظرب دوله أوربية في عمقها مثل 11 سبتمبر ستختفي كل هاده المسميات في ساعات قليلة جدا

    • زائر 1 | 1:10 ص

      هذا المجلس متخصص في القلق فقط لا غير

اقرأ ايضاً