العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

تركيا تستثمر في قطاع السياحة الإيراني

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مسئول في وزارة السياحة التركية أن إيران سمحت لمستثمرين اتراك ببناء 10 فنادق على الاقل في إيران ، وذلك وفق ما نقل موقع قناة "بي بي سي" اليوم السبت (14 مايو / أيار 2016).

وأوضح المسئول أن البلدين يسعيان لتوطيد العلاقات الاقتصادية بينهما بعد رفع العقوبات الدولية عن طهران مطلع العام الجاري.

وسيتم بناء الفنادق في عدة مدن منها العاصمة طهران وأصفهان وشيراز وتبريز ومشهد بناء على بروتوكول تعاون اقتصادي وقعه الطرفان خلال زيارة وفد تركي لإيران بدأت الخميس.

ويسمح الاتفاق بزيادة التعاون الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة بين البلدين علاوة على زيادة رحلات الطيران العارض (الشارتر).

وفي تصريح للمسئول التركي الذي رفض الإفصاح عن اسمه لرويترز قال "نحن سنقوم بتقديم الدعم الفني لتحسين قطاع السياحة الإيراني في عدة نواح منها الإعلان والترويج والتخطيط وتدريب الكوادر".

وينتظر أيضا ان يقوم البلدان بتنظيم رحلات سياحية مشتركة تضم عددا من الأماكن السياحية في جنوب شرقي تركيا وشمال إيران.

ويتوقع مسئولون أتراك أن تستقبل بلادهم نحو مليوني سائح إيراني هذا العام بما يمثل زيادة تبلغ 7 في المائة عن العام الماضي.

يذكر ان تركيا وإيران تقفان في جانبين معاديين في الصراع الجاري في سوريا لكنهما نجحا حتى الأن في تجنب الصدام في علاقتهما المباشرة سواء السياسية او الاقتصادية.

ويعاني قطاع السياحة في تركيا من تراجع بلغت نسبته 17 في المائة خلال الربع الاول من العام المالي الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بسبب الهجمات والتفجيرات المتكررة التى تشهدها البلاد خلال الأشهر الأخيرة إضافة إلى إحجام السائحين الروس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً