العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

الكويت تستضيف اجتماع الأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب الخليجية

تستضيف دولة الكويت بعد غد الاثنين الاجتماع الـ 19 للأمناء العامين لمجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون الخليجي ويستمر يومين.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية ( كونا ) عن الأمين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري قوله ، في تصريح صحفي اليوم السبت (14 مايو / أيار 2016)، إن الاجتماع الذي يعقد برعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم سيبحث عددا من التقارير والبرامج والمشاريع المشتركة بين الأمانات العامة الخليجية وستعرض تقارير لجان التنسيق والتدريب وتبادل المعلومات لاعتمادها.

وأوضح الكندري أن الاجتماع سيناقش في دورته الحالية أيضا الدبلوماسية البرلمانية ودورها المهم في خدمة مصالح الدول الخليجية ومساهمتها في مد جسور التواصل مع البرلمانات الخارجية وتعزيز التعاون الخليجي في المحافل البرلمانية الدولية.

وشدد على أن الاجتماعات الدورية للأمانات الخليجية تهدف إلى تطوير إجراءات العمل فيما بينها والسعي نحو التكامل من خلال المشروعات البرلمانية المشتركة للدراسات والبحوث وغيرها من المشاريع.

وذكر أنه سيتم تكريم الأمين العام السابق للاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج من قبل رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم تقديرا لجهوده التي بذلها إبان توليه الأمانة العامة للاتحاد خلال السنوات الماضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً