العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

أثير الإذاعة يتعطر بهوية البحرين التاريخية والثقافية والسياحية

في إطار دورها الوطني في تعزيز الهوية البحرينية وإبراز التاريخ والتراث العريق لمملكة البحرين ومعالمها ونتاج مبدعيها ومفكريها، بدأت إذاعة البحرين في بث سلسلة من الفلاشات الإذاعية التاريخية والثقافية والتراثية والسياحية على موجات البرنامج العام وبحرين إف.إم والشبابية.

وتتناول الفلاشات التاريخية التي بثت بمسمى (البحرين.. حضارة وتاريخ) أبرز ملامح حضارات البحرين مثل دلمون وتايلوس، مروراً بدخول البحرين في الاسلام إلى المرحلة التاريخية الهامة المتمثلة في فتح البحرين عام 1783، كما تناولت أهم الإنجازات والمكتسبات التي تحققت خلال العهود الميمونة لحكام البحرين وصولاً إلى العهد الزاهر لجلالة الملك. كما بثت الموجات الإذاعية فلاشات بعنوان (معالم من البحرين) وهي معلومات ترويجية تتحدث عن أهم المعالم السياحية والتراثية والقلاع والأسواق التجارية في مملكة البحرين، بالإضافة إلى فلاشات (إبداعات بحرينية) وتضمنت مجموعة من المقولات المميزة لكبار الكتاب والمؤلفين والأدباء والشعراء البحرينيين، مثل محمد جابر الأنصاري وقاسم حداد وعلي الشرقاوي وأمين صالح.

وتبلغ مدة الفلاش الإذاعي من دقيقة إلى دقيقتين، يقدّم خلالها معلومات هامة ومميزة ومختصرة يتم إخراجها بأسلوب إبداعي يمازج المضمون مع الشكل في الموسيقى والمسامع الصوتية المستخدمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً