العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

علي بن خليفة يشارك في اجتماع "الفيفا"

الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وفد البحرين في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة والذي عقد مساء الجمعة في المكسيك برئاسة رئيس "الفيفا" السويسري جياني انفانتينو.

وأكد الشيخ علي بن خليفة أن الاتحاد الدولي يسير بخطى ثابتة نحو تطوير المنظومة الكروية، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة البحريني حريص على المشاركة في الاجتماعات الدولية والمشاركة في اتخاذ القرارات التي من شأنها الاستمرار بالارتقاء بالكرة العالمية. 

والتقى سعادة الشيخ علي بن خليفة برؤساء الاتحادات في مختلف القارات، حيث تبادل الشيخ علي بن خليفة معهم سبل التعاون وتبادل الخبرات في الكثير من الجوانب منها الفنية والإدارية. كما التقى رئيس اتحاد الكرة برئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، حيث أشاد الشيخ علي بالخطوات التي يقوم بها الاتحاد الآسيوي والذي شهد طفرة نوعية في الفترة الماضية منذ رئاسة الشيخ سلمان للاتحاد، وحرص الأخير على دعم اتحاد الكرة في مختلف الأصعدة.

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني انفانتينو عن دعم الاتحاد الدولي للاتحادات الأهلية بمبلغ مليون دولار أميركي فضلاً عن الدعم السابق البالغ 250 ألف دولار، وذلك مساعدة من الاتحاد الدولي للاتحادات الأهلية لتطوير منتخباتها، وهو الهدف الذي تم وضعه بالبرنامج الانتخابي للسويسري جياني انفانتينو قبل فوزه برئاسة كرسي "الفيفا" في الانتخابات التي جرت في فبراير الماضي.

وأجرى الاتحاد الدولي تصويتاً على عقوبة الإيقاف المفروضة على الكويت، حيث أعلن الاتحاد الدولي إيقاف الاتحاد الكويتي خلال الجمعية العمومية بعدما أفرز التصويت على إبقاء العقوبة بـ 176 صوتاً مقابل 13 صوتاً لرفعها، وذلك بسبب تعارض قوانين الاتحاد الكويتي للعبة مع القوانين الدولية، في حين وافق الاتحاد الدولي على رفع العقوبة المفروضة على اتحاد أندونيسيا.

وعين الاتحاد الدولي السنغالية "سامبا" أميناً عاماً للاتحاد الدولي لتكون أول سيدة أفريقية تشغل هذا المنصب في تاريخ الاتحاد الدولي والقارة السمراء، وقدم رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة التهاني للسيدة سامبا بهذا التعيين متمنياً لها التوفيق والنجاح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً