العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

السلطات المغربية تعتقل مواطناً من تشاد يشتبه بانتمائه لـ"داعش"

قالت السلطات المغربية اليوم السبت (14 مايو/ أيار 2016) إنها اعتقلت مواطناً من تشاد تابعاً لتنظيم "داعش" أمس (الجمعة) بمدينة طنجة شمال المغرب لتتمكن من "إحباط مخطط إرهابي خطير" كان يستهدف المملكة. وأضافت السلطات أنها ضبطت بحوزة المشتبه به مواد تدخل في صناعة المتفجرات وأحزمة ناسفة.

وقال بيان لوزارة الداخلية اليوم السبت حصلت "رويترز" على نسخة منه إن المواطن التشادي دخل المغرب عبر مطار محمد الخامس بالدار البيضاء في الرابع من مايو أيار قادما من تشاد.

وأضاف البيان أن ما يسمى بتنظيم "داعش" أرسل المواطن التشادي "لتكوين خلايا نائمة تضم متطرفين جزائريين ومغاربة متشبعين بالفكر الداعشي لشن عمليات إرهابية نوعية."

وتابع البيان أن العمليات التي كان يخطط لها المواطن التشادي تستهدف مقار بعض البعثات الدبلوماسية الغربية ومواقع سياحية لزعزعة أمن واستقرار البلاد لتحقيق أهداف التنظيم.

وقالت السلطات إن هذه العملية الاستباقية تأتي وسط تصاعد "التهديدات الإرهابية من جانب ما يسمى بالدولة الإسلامية لإقامة ولايات تابعة لها أسوة بفرعها في ليبيا."

وفككت السلطات المغربية أكثر من 140 خلية منذ التفجيرات الانتحارية التي هزت الدار البيضاء في مايو أيار من عام 2003.

وفي وقت سابق قالت السلطات إن هناك 1354 مغربيا يحاربون في صفوف جماعات مسلحة في سوريا والعراق اعتقل منهم 220 لدى عودتهم إلى المغرب في حين قتل منهم أكثر من 286 .

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً