العدد 4998 - الجمعة 13 مايو 2016م الموافق 06 شعبان 1437هـ

الكويت تنزع فتيل «ملتقى الأحوازيين»

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

انتزعت الكويت فتيل أزمة دبلوماسية مع إيران على إثر «ملتقى الأحوازيين»، الذي أقيم الثلثاء قبل الماضي في البلاد، بإرسالها توضيحات إلى طهران أكدت فيها «حرص الكويت على علاقات حسن الجوار، وأن ما حدث جاء من شخص غير رسمي لا يمثل سياسة الدولة»، حسبما نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية.

وفي حين بعثت الخارجية الكويتية الاثنين الماضي برسالة توضيح إلى نظيرتها الإيرانية، حملها القائم بأعمال السفارة في طهران فلاح الحجرف، اجتمع أمس الأول مساعد وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر بالسفير الإيراني علي رضا عنايتي «لإزالة أي سوء تفاهم بين البلدين بسبب هذا الملتقى».

وأكدت «الخارجية» أن «الكويت تحترم حسن الجوار، ولا تتدخل بالشؤون الداخلية للدول، خاصة دول الجوار، وأنها لا تعطي تصاريح لإقامة أي تجمع سياسي لأي جماعات تعمل ضد دولها»، موضحة أن «الحدث كان اجتماعياً، وهو عشاء أقامه المحامي دوخي الحصبان، وهو شخصية غير رسمية، لكن تم استغلاله وتحويله إلى ملتقى للحديث عن القضية الأحوازية».

وأبلغت طهران الكويت الأسبوع الماضي احتجاجها على استضافة ملتقى للأحوازيين، الذي عرفه بعض المتحدثين فيه ووسائل إعلام باسم «أحواز العرب في كويت العرب»، معتبرة أن الاستضافة تمثل «تدخلاً في الشأن الإيراني الداخلي، وتتنافى مع أواصر حسن الجوار».





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً