العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

أميركا: شرطي يطلق النار على امرأة تحدته بساطور

أفرجت الشرطة في ولاية نورث الشمالية الأمريكية عن مقطع فيديو، يظهر لحظة إطلاق شرطي النار على امرأة، حاولت مهاجمته بساطور تقطيع اللحم، في محاولة لتبرير عملية إطلاق النار ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الأحد (15 مايو / أيار 2016).

وكانت شيو دي تاي (46 عاماً) قد لقيت حتفها، بعد أن تعرضت لإطلاق عدة عيارات نارية على يد الشرطي في 25 مارس 2014، وذلك على إثر استدعاء الشرطة لفض نزاع في أحد التجمعات السكنية في غرين سبورو، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشارت التحقيقات إلى أن شيو ولدت في فيتنام، ولا يمكنها التحدث باللغة الإنجليزية، وكانت تتشاجر مع والدتها وتصرخ باللغة الفيتنامية لدى وصول الشرطة.

وانطلقت باتجاه أحد أفراد الدورية وهي تحميل ساطور تقطيع اللحم، ولم تستجب لأوامر الشرطي بترك السلاح، مما دفعه لإطلاق النار باتجاهها.

وتم الإفراج عن مقطع الفيديو بناء على طلب عائلة الضحية، والتي أصرت على أن ضابط الشرطة تصرف بشكل غير مبرر، ولم يكن هناك أي سبب يدعوه لإطلاق النار بهذه الطريقة.

ويقول الشاهد على الحادثة الذي اتصل بالشرطة إن شيو كانت تطارد والدتها بالساطور، وكانت تحاول الاعتداء عليها، وحولت هجومها باتجاه الشرطي. ويقول المحققون إن استخدام القوة المفرطة كان أمراً ضرورياً لحماية حياة الشرطي لحظة الحادثة.

يذكر أن المحكمة أسقطت جميع التهم الموجهة بحق الشرطي، واعتبر الحادثة دفاعاً مشروعاً عن النفس، واستقال الشرطي من عمله في وقت لاحق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 7:06 ص

      حكم ظالم

      الضحية لم تكن تستهدف الشرطي في البداية....الاطلاق تم من مسافة قريبة و كان يمكنه ان لا يصيبها في مقتل....كونها امرأة و عجوز و هو شرطي لا يمكنه ان يقنعنا انها هددت حياته بالساطور الذي في يدها ....قد لا يستحق الاعدام لكنه قطعا يستحق العقوبة

    • زائر 3 زائر 2 | 8:13 ص

      يعني عجوز خلاص مرفوع القلم عنها والله لو امبداله اسوويها مشخال ولا افتكر

    • زائر 1 | 6:36 ص

      وليش ما اطلق النار على رجلها او يدها !!!؟

اقرأ ايضاً