العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

"داعش" يطلق تطبيقاً على أندرويد لتجنيد الأطفال

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

صمم تنظيم داعش الإرهابي تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، ويهدف من خلاله إلى تجنيد الأطفال، عبر نشر فكره المتطرف ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الأحد (15 مايو / أيار 2016).

ويستخدم التنظيم صوراً عنيفة، مرتبطة بالعنف والقتل، من أجل تعليم الأطفال الأحرف الأبجدية، مثل علم التنظيم الأسود، وصور أخرى مثل "مدفع" و"ذخيرة" و"بندقية" و"طلقة" و"صاروخ"، وغيرها من الصور التي اختارها التنظيم، بهدف غسل عقول الأطفال.

وذكرت القناة السابعة التابعة لمحطة "آي بي سي" الأمريكية أول أمس الجمعة أن تنظيم داعش تمكن مؤخراً عبر إحدى برامج المحادثة من إطلاق تطبيق جديد قام بتصميمه من أجل تعليم الأطفال الحروف الأبجدية.

ونقلت القناة عن خبير الأمن الإلكتروني بشركة "مترو ستيت" ستيف بيتي قوله إن "التنظيم يسعى لتجنيد الأطفال الصغار من خلال هذا التطبيق إذ من الواضح أن المسؤولين عن التنظيم أصبحوا يدركون أن التجنيد من الصغر سيكون أفضل من انتظار وصول هؤلاء الأطفال لسن الشباب".

وقال الخبير إن "الأشخاص الذين يستطيعون الوصول للمواقع المتوافر عليها التطبيق هم هؤلاء المؤيدون للتنظيم، إلا أنه حذر من أن انتشار هذا التطبيق بين عدد كبير من المستخدمين قد يؤدي إلى أن يصبح التطبيق في متناول يد الأشخاص العاديين".

وأوضحت القناة أن موقع Google Play store لم يقم بطرح هذا التطبيق للتداول بين مستخدمي نظام الأندرويد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً