العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

مبتعث سعودي يبتكر حلولا لتأمين التحويلات البنكية ضد الاحتيال

توصل المبتعث السعودي في بريطانيا، عبدالله بن عبدالعزيز الناجم، إلى حلول لمواجهة مخاطر الأنظمة المالية بأجهزة الإرسال المنتقلة، وذلك بابتكار أنظمة خاصة، تكشف عمليات الاحتيال، والمراوغة، في التحويلات المالية، وأخرى لتأمين التحويلات البنكية ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "المدينة" السعودية أمس السبت (14 مايو / أيار 2016).

وأفاد المبتعث السعودي، الحاصل على درجة الدكتوراة في تخصص الحاسب الآلي، من جامعة مانشستر البريطانية، بأنه تمكن من نشر أبحاث علمية عدة، في هذا المجال، والمشاركة في مؤتمرات عالمية بكوريا الجنوبية، وجزيرة مكاو، وأسكتلندا، كاشفًا عن تسجيل براءة اختراع لأنظمة الحماية المبتكرة، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر الناجم عن شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ لما قدمه لأبناء الوطن من فرص تعليمية في أرقى الجامعات العالمية، منوهًا بأن هذا الإنجاز العلمي، يضاف إلى إبداعات الشباب السعودي، الذي أعطى الصورة المشرقة لأبناء المملكة، وأكد تميزهم في مختلف العلوم والمعرفة.

يشار إلى أن الناجم نال شهادة الماجستير في تخصصه، من جامعة مانشستر البريطانية، في حين حصل على شهادة بكالوريوس في العلوم المالية، وأخرى في المحاسبة، من جامعة جورج ميسون بولاية فرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً