العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

هيغواين يحقق رقماً قياسياً تاريخياً بالكاليتشو

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكن المهاجم الأرجنتيني الدولي جوانزالو هيغواين لاعب فريق نابولي من تحطيم رقم قياسي تاريخي بالكاليتشو، وبعدها حقق رقم قياسي آخر سيسطر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ جنة كرة القدم.

حيث استطاع هيغواين أن يسجل "هاتريك" في مباراة فريقه بالجولة الأخيرة من الكاليتشو أمام فريق فروسينوني والتي انتهت بفوز فريق الجنوب الإيطالي برباعية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب سان باولو.

وبذلك يكون المهاجم الأرجنتيني قد تمكن من تحطيم رقم تاريخي ظل صامداً أكثر من 6 عقد زمنية متصلة، حيث أنهى سطوة لاعب ميلان الأسبق جونار نوردال، والذي تمكن من تسجيل 35 هدفاً بالكاليتشو في موسم 1949/1950، توج به طوال هذه الفترة كأفضل هداف قياسي في موسم واحد.

ولم يقف اعجاز البيبيتا عند معادلته رقم جونار فقط، بل تمكن من تخطيه بهدف، وأصبح يمتلك 36 هدفاً، خولت له أن يصبح الهداف التاريخي القياسي للكاليتشو منفرداً، وهو معدل تهديفي من الصعب توقع تحطيمه في المستقبل القريب.

حيث كان أقرب لاعب تهديفياً خلفه يبعد عنه بمقدار 19 هدفاً وهو مواطنه ديبالا مهاجم يوفنتوس، كما أنه اقترب من أن يفوز بجائزة الحذاء البرونزي، كثالث الهدافين في الدوريات الأوروبية هذا الموسم.

كما أنها قد تكون أفضل مباراة وداعية للاعب في الكاليتشو، بعدما ثارت تكهنات صحفية عديدة تؤكد على قرب رحيل هيغواين عن البارتينوبي الى تشيلسي الموسم المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً