العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

كوريا الجنوبية وروسيا يتفقان على عقد اجتماعات منتظمة للتعاون لمواجهة الكوارث

ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأحد (15 مايو / أيار 2016) أن سول وموسكو اتفقا على عقد اجتماعات بشكل منتظم للتعاون لمواجهة الكوارث لتسهيل تبادل الخبرات والتكنولوجيا بشكل أفضل للتعامل مع حالات الكوارث، طبقا لما ذكرته وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للانباء.

وقالت وزارة السلامة العامة والامن الكورية الجنوبية، إنه تم التوقيع على اتفاق في موسكو الاسبوع الماضي مع وزارة الحالات الطارئة الروسية دعا إلى تبادل السياسة والمعلومات بصورة شاملة حول عمليات مكافحة الكوارث.

وأضافت الوزارة أن الاتفاق الذي وقعه وزير السلامة العامة الكوري الجنوبي باك إين-يونج ونظيره الروسي فلاديمير بوشكوف يمكن أن يفيد سول نظرا لان روسيا لديها خبرة واسعة في التعامل مع تساقط الثلوج بكثافة والحوادث النووية وحتى تأثير الكويكبات الصغيرة.وتشغل البلاد أيضا 31 قمرا صناعيا للمساعدة في العمليات الخاصة بالاغاثة من الكوارث.

وعلى الجانب الاخر، فإن كوريا الجنوبية لديها خبرة واسعة في تكنولوجيا المعلومات التي يمكن استخدامها لاصدار تحذيرات سريعة وكذلك إصدار تنبؤات متعلقة بالكوارث.

وذكرت الوزارة أن "الهدف هو عقد اجتماعات سنوية والسماح بتبادل الافراد".

وأضافت الوزارة أن باك وبوشكوف اتفقا على الحاجة إلى تعزيز التعاون في عمليات البحث والانقاذ البحري ومكافحة الارهاب والمجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً