العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

تسجيل ستة انتهاكات للهدنة في سورية خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سورية الكائن في قاعدة "حميميم" أنه تم تسجيل ستة انتهاكات لوقف إطلاق النار في سورية خلال الساعات الاربع والعشرين الاخيرة، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء" اليوم الأحد (15 مايو / أيار 2016).

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان أمس السبت نقلا عن المركز إنه يتم التقيد بوقف إطلاق النار بشكل عام في سورية، لكن تم تسجيل ستة انتهاكات للهدنة في البلاد خلال الساعات الـ24 الاخيرة في ريفي حلب ودمشق من قبل جماعة "جيش الاسلام".

وأكد البيان أن تشكيل قوافل المساعدات الانسانية للمواطنين السوريين مازال مستمرا، فقد نقلت الطائرات الروسية 19 طنا من المساعدات الغذائية إلى مطار "حميميم" في ريف اللاذقية لتوزع على المواطنين السوريين، بالاضافة إلى تقديم المركز المساعدة الطبية لـ48 مواطنا، من بينهم 17 طفلا.

يذكر أن روسيا والولايات المتحدة قد توصلتا في 22 شباط/فبراير الماضي إلى اتفاق بشأن الهدنة في سورية، التي بدأ سريانها اعتبارا من 27 من نفس الشهر.

وحسب إعلان موسكو وواشنطن المشترك، فإن الهدنة لا تشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من التنظيمات التي يصنفها مجلس الامن الدولي منظمات إرهابية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً