العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

الرئيس الاندونيسي يزور كوريا الجنوبية لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين

غادر الرئيس الاندونيسي جوكو ويدودو بلاده اليوم الأحد (15 مايو / أيار 2016) متوجها إلى العاصمة الكورية الجنوبية سول في زيارة رسمية تستمر حتى 18 آيار/مايو الجاري لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، طبقا لما ذكرته وكالة "أنتارا" الاندونيسية للانباء.

وغادر جوكو ويدودو برفقة وزير تنسيق الشئون الاقتصادية دارمين ناسوتيون ووزير التجارة توماس ليمبونج على متن الطائرة الاندونيسية الرئاسية في الساعة التاسعة و5 دقائق صباحا بالتوقيت المحلي الاندونيسي.

وتقوم وزيرة الخارجية الاندونسية رتنو مارسودي ورئيس هيئة تنسيق الاستثمار فرانكي سيباراني بالفعل بزيارة سول قبل زيارة الرئيس لها.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الاندونيسي بالجالية الاندونيسية في كوريا الجنوبية في السفارة الاندونيسية في سول مساء اليوم الاحد.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الاندونيسي ورئيسة كوريا الجنوبية باك كون-هيه محادثات ثنائية حول قضايا سياسية واقتصادية وثقافية واجتماعية.

وخلال زيارة الرئيس الاندونيسي لسول، من المتوقع أن يتم التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم، طبقا للسفير الكوري الجنوبي لدى إندونيسيا تايونج شو.

وأوضح السفير أن مذكرات التفاهم ستشمل العديد من المجالات، من بينها البيئة والصناعة الابداعية والغابات والتجارة ومجالات أخرى.

وكوريا الجنوبية هي خامس أكبر مستثمر في إندونيسيا، حيث بلغ إجمالي الاستثمارات 2ر1 مليار دولار أمريكي، بينما سجل حجم التجارة بين البلدين 30 مليار دولار أمريكي في عام 2011 .

وبعد مغادرته كوريا الجنوبية، سيزور الرئيس الاندونيسي منتجع سوتشي الروسي لحضور قمة (آسيان-روسيا).

وسيبقى في روسيا حتى 20 آيار/مايو ومن المتوقع أن يعود إلى جاكرتا في اليوم التالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً