العدد 4999 - السبت 14 مايو 2016م الموافق 07 شعبان 1437هـ

غوارديولا يكسب المعركة الإنجليزية قبل انطلاق صافرة البداية!

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت تقارير إنجليزية عديدة إن المدرب الإسباني بيب غوارديولا القادم لتدريب مانشستر سيتي الموسم المقبل، يضع لاعبي أرسنال جاك ويلشير وألكسيس سانشيز كهدفين مهمين لتدعيم الفريق السماوي وذلك بحسب موقع "يوروسبورت".

صحيفة "الديلي ميرور" البريطانية قالت إن غواديولا يدرس بدقة إعادة تكوين الفريق من الصفر بعد أن خلفه المدرب السابق مانويل بيليغريني في حالة يرثى لها.

ويحتل ويلشير لاعب الوسط الإنجليزي الدولي رأس قائمة الأهداف التي وضعها غوارديولا إذ سيعتمد عليه الإسباني بشكل محوري لقيادة الفريق مع الرحيل الوشيك للإيفواري يايا توريه.

أما أليكسيس سانشيز فستقع على عاتقه المهام الهجومية للفريق بعد أن غابت عنه الأنياب في الموسم الأخير وأصبح يعتمد بشكل كلي وتام على الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الذي يعاني من لعنة الإصابات بشكل متواصل.

ليس هذا وحسب بل وضع غوارديولا هدفا آخر من لندن نصب عينيه وهذه المرة من توتنهام الغريم التقليدي لأرسنال إذ صنف المدرب الإسباني ظهير السبيرز داني روز كأهم الأهداف الدفاعية للفريق السماوي بعد موسم رائع قام به الإنجليزي الشاب.

ومن ناحية ويلشير وسانشيز فإن طريقة لعب أرسنال تشابه قليلا طريقة لعب غوارديولا أينما حل بالاعتماد على الاستحواذ على الكرة ونقل الهجمات بطريقة سريعة وفعالة مع لعب الكرة "الجميلة" كما يطلق عليها لذا فمن المتوقع ألا يشكل اللعب تحت إمرة الإسباني تحديا صعبا للثنائي.

وفي حال نجح غوارديولا ومن وراءه إدارة السيتي في إقناع ثنائي أرسنال فإن غوارديولا سيكون قد بدأ مهامه الجديدة بضرب عصفورين بحجر إذ نجح في تدعيم صفوفه وفي نفس الوقت إضعاف أرسنال وتوتنهام الخصمين المباشرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً