العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

منافسات قوية في اليوم الأولمبي بالمحافظة الشمالية

شهدت حضور العصفور وعسكر ومسئولي المحافظة والأولمبية

تتويج الفائزين في فعالية اليوم الأولمبي
تتويج الفائزين في فعالية اليوم الأولمبي

انطلقت أولى فعاليات اليوم الأولمبي التي تنظمها اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك في المحافظة الشمالية، أمس الأول السبت (14 مايو/ أيار 2016) وسط مشاركة واسعة من الجنسين وصلت إلى أكثر من 400 مشارك من مختلف الفئات.

وشهدت الفعالية حضور محافظ الشمالية علي العصفور وأمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس اتحاد اليد علي عيسى ومسئولي المحافظة، إضافة إلى عدد من مسئولي المجلس البلدي بالمحافظة الشمالية واللجنة الأولمبية وجماهير غفيرة. علماً بأن اللجنة الأولمبية البحرينية قد فعلت الاحتفال باليوم الأولمبي العالمي لأول مرة في مجال سباق الجري على مستوى المحافظات الأربع للفئات العمرية المختلفة للمشاركين؛ ما يعزز مفهوم الرياضة للجميع ويرسخ الشراكة المجتمعية بين كل شرائح المجتمع. وأقيمت الفعالية عبر السباق الرسمي للجري وهي الفعالية المعتمدة للمحافظة، وشارك فيها أكثر من 400 مشارك من مختلف الفئات.

وشارك المحافظ علي العصفور وأمين عام اللجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر في سباق الجري.

ونظمت المحافظة الشمالية 4 سباقات رسمية تفرعت إلى 9 فئات، إذ فاز بالمركز الأول في فئة 6 إلى 8 سنوات خليفة فيصل خليفة، وفي فئة 9 إلى 11 عاماً فاز بالمركز الأول نواف خليف والمركز الثاني سيدوسام سيدمحمود والثالث فهد خالد إبراهيم، وفئة 12 إلى 14 عاماً للأولاد فاز بالمركز الأول عبدالرحمن مبارك والمركز الثاني جعفر فاضل علي والثالث مرتضى فاضل علي.

وفي فئة 6 إلى 8 سنوات للإناث فازت بالمركز الأول خديجة علي العصفور والمركز الثاني فاطمة أحمد إبراهيم والثالث وديعة عبدالله حسن، فيما فازت إيمان عوض المعلم بالمركز الأول في فئة 9 إلى 11 سنة والمركز الثاني مريم فهد سعد والثالث هيلين بسمات، وفئة 12 إلى 14 سنة فازت بالمركز الأول شيخة خالد والمركز الثاني إيمان خالد والثالث موزة موسى.

وشهدت منافسات العموم للرجال منافسة قوية قبل أن يتوج عبداللطيف حسين بالمركز الأول، وأحمد جودة بالمركز الثاني، ومبارك السليطي بالمركز الثالث، أما فئة السيدات للعموم فازت صالحة سعد بالمركز الأول ودانية حسين بالمركز الثاني ومنى جهاد بالمركز الثالث.

وفي فئة المعوقين، توج مجتبى محمد جاسم بالمركز الأول وعباس مشيمع ثانياً وعبدالأمير العرادي ثالثاً.

وسيقام السباق المقبل غداً (الثلثاء) بتنظيم من محافظة العاصمة بالقرب من مسجد فاطمة كانو بمنطقة توبلي.

وتحظى فعالية اليوم الأولمبي بالكثير من الفعاليات، وفضلت اللجنة الأولمبية أن تقيم الفعاليات موزعة على المحافظة الأربع وهي المحافظة الشمالية، المحافظة الجنوبية، محافظة العاصمة، ومحافظة المحرق.

وستقوم اللجنة الأولمبية بتقييم تنظيم المحافظات وستعطي جائزة لأفضل محافظة تنظم السباق سيتم الإعلان عنها بعد ختام اليوم الأولمبي.

وستستضيف حلبة البحرين الدولية فعاليات اليوم الأولمبي الذي سيشهد الكثير من الأنشطة يوم الجمعة (27 مايو 2016).

وستنطلق الفعاليات عند الرابعة عصراً وتستمر حتى الفترة المسائية، وسينظم المعرض التجاري معرضاً لعدد من المحلات التجارية، ومعرضاً للدراجات النارية ومسابقة أجمل دراجة، ومعرض سيارات الكلاسيك وستتم إقامة مسابقة لأجمل سيارة، وقرية الأطفال الرياضية منها ألعاب رياضية وترفيهية للأطفال، واتحاد الدراجات الهوائية سينظم سباقاً تنافسياً داخل الحلبة، أما السباق الرئيسي للجري لمختلف الفئات سيقام عند الرابعة و45 دقيقة وسيستمر نصف ساعة، إضافة إلى وجود فعاليات أخرى منها نشاط استعراضي للاتحاد البحريني للجمباز واستعراض آخر من اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، وهناك فقرة خاصة لاتحاد المظليين وهي هبوط في ساحة الفعاليات، فضلاً عن محطات التحدي لمختلف الأنشطة الرياضية.

اليوم... الكرة الطائرة الأرضية

تتواصل فعاليات اليوم الأولمبي اليوم (الاثنين)، إذ ستقام فعالية الكرة الطائرة الأرضية في صالة اتحاد رياضة المعوقين.

وستنطلق الفعالية عند السادسة مساءً ومن المتوقع أن تشهد حضوراً كثيفاً من المشاركين ومسئولي اللجنة الأولمبية البحرينية.

العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً