العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

استدعاء روشفورد وتاوسند لتشكيلة انجلترا واستبعاد والكوت

أعلن مدرب منتخب انجلترا لكرة القدم روي هودجسون اليوم (الاثنين) تشكيلته الأولية لنهائيات كأس أوروبا 2016 وضمت 26 لاعبا من بينهم الشاب ماركوس راشفورد (مانشستر يونايتد) واندروس تاوسند (نيوكاسل يونايتد).

ويأتي استدعاء راشفورد (18 عاما) الذي لم يخض أية مباراة مع المنتخب الوطني، بعد إن فرض نفسه من أفضل نجوم هذا الموسم بتسجيله 7 أهداف في 16 مباراة خاضها مع يونايتد، فيما قدم تاوسند أداء مميزا منذ تركه توتنهام في يناير/ كانون الثاني والتحاقه بنيوكاسل الذي هبط إلى الدرجة الأولى.

وتعود المشاركة الأخيرة لتاوسند مع المنتخب الانجليزي إلى أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما ضمت تشكيلة هودجسون لاعبي وسط أرسنال جاك ويلشير وليفربول جوردان هندرسون على رغم ابتعادهما مؤخرا عن الملاعب بسبب الإصابة، فيما كان لاعب وسط أرسنال الآخر ثيو والكوت ابرز الغائبين.

"عندما كنا نفكر بعدد اللاعبين الذين نريدهم، كان هناك شك بخصوص جاك ويلشير وجوردان هندرسون لكن اللاعبين جاهزان بدنيا وكان من الأفضل إضافة لاعبين إلى التشكيلة (أي اعتماد تشكيلة أولية)"، هذا ما قاله هودجسون، مضيفا "أنا أصعب الأمور على نفسي بتسمية 26 لاعبا واضطراري إلى تقليص التشكيلة إلى 23".

وسيقلص هودجسون التشكيلة إلى 23 لاعبا بحلول 31 مايو/ أيار الحالي.

وسيكون هناك غائب بارز عن التشكيلة بشخص مهاجم أرسنال داني ويلبيك الذي يعاني من إصابة في ركبته اليمنى ستبعده عن الملاعب 9 أشهر وبالتالي سيغيب عن كأس أوروبا.

وتطرق هودجسون إلى موضوع ويلبيك قائلا: "إصابة ويلبيك عكرت حساباتي لان الأمر يتعلق بتحقيق التوازن في الفريق. خضنا حملة جيدة جدا في التصفيات ولا تريد أن تخسر لاعبا منها (شارك في التصفيات). سنفتقد إلى الخيارات التي يمنحنا إياها".

آما بخصوص راشفورد، قال هودجسون: "ماركوس راشفورد احد المنافسين (على مركز في التشكيلة النهائية). المنافسة قوية وهو يستحق أن يكون في التشكيلة النهائية. أنا سعيد لان لاعب مثله خاض موسما مذهلا ويملك مستقبلا رائعا. انه يملك فرصة إزاحة احدهم عن عليائه".

وتلعب انجلترا في النهائيات القارية ضمن المجموعة الثانية إلى جانب سلوفاكيا وروسيا وجارتها ويلز.

 

واللاعبون هم:

- لحراسة المرمى: جاك باتلاند (ستوك سيتي) وجو هارت (مانشستر سيتي) وتوم هيتون (بيرنلي)

- للدفاع: راين برتراند (ساوثمبتون) وغاري كايهيل (تشلسي) وناثانيل كلاين (ليفربول) وجون ستونز (ايفرتون) وداني روز وكايل ووكر (توتنهام) وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد)

- للوسط: ديلي الي واريك داير (توتنهام) وروس باركلي (ايفرتون) ورحيم ستيرلينغ وفابيان ديلف (مانشستر سيتي) وداني درينكووتر (ليستر سيتي) وجوردان هندرسون وجيمس ميلنر وآدم لالانا (ليفربول) وجاك ويلشير (أرسنال) واندروس تاوسند (نيوكاسل)

- للهجوم: هاري كاين (توتنهام) ودانييل ستاريدج (ليفربول) وجايمي فاردي (ليستر سيتي) وماركوس راشفورد وواين روني (مانشستر يونايتد).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً