العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

البحرين تحتفل بعيد الموسيقى العالمي تحت شعار " اصنع موسيقى"

البحرين تحتفل بعيد الموسيقى العالمي
البحرين تحتفل بعيد الموسيقى العالمي

 

من المقرر ان تحتفل البحرين بعيد الموسيقى العالمي وذلك ضمن برنامج تنظمه السفارة الفرنسية بالتعاون مع الاليانس فرانسيز في تقديم النسخة الثانية من هذا المهرجان يوم ( الجمعة) الموافق 20 ما يو/ آيار على شاطئ فندق ومنتجع نوفوتيل الدانة بالبحرين.  وياتي هذا الاحتفال للعام الثاني على التوالي بعد النسخة البحرينية الأولى  التي  أقيمت في العام 2015 لجميع هواة ومحبي الموسيقى في العام  2005 تحت شعار" اصنع موسيقى البحرين"، كما تم كذلك تنظيمه بحلة جديدة في بيت جمشير بالمحرق في العام 2015.  

 ومن المعروف ان فرنسا  تحتفل في الحادي والعشرين من شهر يونيو كل عام بعيد الموسيقى العالمي، تحت شعار اصنع موسيقى، الذي يوافق يوم الانقلاب الشمسي الصيفي، وذلك من خلال احتفالية كبرى تقام لمدة يوم واحد تعمل على نشر الموسيقى بأنواعها المختلفة للعامة. و لا يقتصر تقديم الموسيقى على المحترفين والمتخصصين، بل يقوم الهواة بتقديم فنونهم على أساس طوعي و دون مقابل وقد تم بالفعل إطلاق دعوة لكل محبي الموسيقى للتسجيل و المشاركة في هذا الحدث الموسيقي العالمي.

,ومنذ إنشاء هذا العيد في العام 1982 بفضل جهود وزير الثقافة والاتصال،  جاك لانغ، تبذل جميع المدن والبلدات الفرنسية قصارى جهدها لجعل هذا اليوم يوماً خاصاً. رغم أن هذا المهرجان هو اختراع فرنسي إلا أن فرنسا نجحت في تصديره للخارج، اذ شهد نجاحاً مدوياً و أصبح أهم حدث موسيقى وقومي في العديد من الدول مثل  لوكسمبورغ، ايطاليا، اليونان، بيرو، والإكوادور،وكولومبيا. كما تقيمه كذلك العديد من المدن الكبرى مثل نيويورك وبرلين و المكسيك

يذكر أن هذا العيد اصبح حدثاً عالمياً، اذ  تحتفل به  أكثر من 120 دولة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً