العدد 5000 - الأحد 15 مايو 2016م الموافق 08 شعبان 1437هـ

نضع في مقدمة اهتماماتنا استضافة فعاليات الاتحاد الآسيوي للصحافة

الكونغرس الآسيوي 2019 يقترب من الصين... رئيس الاتحاد الصيني للأعلام:

بكين - اللجنة الإعلامية للاتحاد الآسيوي 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية محمد قاسم اجتماعا ثنائيا مع رئيس وأعضاء الاتحاد الصيني للإعلام الرياضي في العاصمة بكين، وتناول الاجتماع الكثير من الجوانب التنسيقية بين الطرفين في إطار تقوية العلاقات بين الاتحاد القاري وأعضاء الجمعية العمومية.

وأطلع وفد الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية والذي يتكون إلى جانب الرئيس كلا من الأمين العام أمجد ملك وعضو اللجنة التنفيذية المنغولي اوتاغنبار ساتو وأطلع الوفد على البرامج الخاصة التي يقوم بها الاتحاد الصيني وآلية العمل التي ينتهجها في سبيل تطوير العمل الإعلامي الرياضي، بالإضافة إلى إمكانية دعم الاتحاد القاري لهذه البرنامج وتوفير كافة الجوانب اللوجستية لنجاح العمل من خلال تبادل الخبرات والتنسيق بين الطرفين.

وحاز البرنامج الإعلامي الصيني على إعجاب الوفد الآسيوي خصوصا مع الطفرة الكبيرة التي يعيشها الإعلام الصيني وهو ما ينسجم مع أهداف الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وبرامجه التي تعني بالتطوير والتغيير في سياسة العمل الإعلامي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الأحداث القادمة للاتحاد الآسيوي والتي من الممكن أن تستضيفها الصين إذ أبدى الاتحاد الصيني استعداداته لاستضافة الحداثة الإعلامية مؤكدا أنه شريك في النجاحات التي بات يحققها الاتحاد الآسيوي ومن واجبه أن يساهم مع الدول الأخرى في إقامة واستضافة الأحداث الإعلامية الخاصة بالاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد الصيني توو والذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة بأن اتحاده جاهز لاستضافة الأحداث الخاصة بالاتحاد الآسيوي وخاصة في ظل الأحداث التي باتت الصين تنظمها بين الحين والآخر.

وأبدى الاتحاد الصيني إعجابه بالبرنامج الذي بات الاتحاد الآسيوي يطبقه ويسير عليه من أجل أحياء كل الاتحادات الآسيوية في الفترة المقبلة.

وتم مناقشة أهم أحداث الاتحاد الآسيوي والمتمثل قي الكونغرس الآسيوي وأبدى الاتحاد الصيني رغبته وموافقته المبدئية لاستضافة كونغرس الاتحاد للعام 2019 إذ سيقوم بتقديم ملف خاص لهذه الاستضافة للجنة التنفيذية في الفترة القادمة، بالإضافة إلى أنه سيقوم بتنظيم أحد الأحداث الآسيوية في العام المقبل.

علما بأن الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية منح العاصمة الماليزية كوالالمبور حق استضافة كونغرس 2017 في حين ستستضيف الهند كونغرس 2018.

وفي الجانب ذاته وفي إطار البرنامج الذي أعده الاتحاد الصيني للإعلام الرياضي قام الوفد الآسيوي بزيارة المجمع الأولمبي وزيارة ستاد بكين الدولي "عش الطائر" والذي احتضن منافسات دورة الألعاب الرياضية الصيفية العام 2008 وسيستضيف أيضا دورة الألعاب الشتوية والتي ستقام في العام 2022، ورافق الوفد مدير العلاقات والبروتوكول في اللجنة الأولمبية الصينية ليو وينهوي، وتم إطلاع الوفد على كافة المرافق والإمكانات التي تتواجد في هذا المجمع والخدمات الإعلامية التي يقدمها لزائريه، وعبر الوفد الآسيوي عن إعجابه بما شاهده من إمكانات وقدرات على أعلى مستوى يؤكد الطفرة الكبيرة لجمهورية الصين الشعبية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً