العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

«الشمالية»: تحرير 338 مخالفة لسيارات مهجورة خلال الربع الأول من 2016

رداً على الموضوع المنشور في صحيفة «الوسط» يوم الإثنين (16 مايو 2016)، في صفحة محليات تحت عنوان «سلماباد قرية صغيرة تحاصرها سيارات السكراب بأعداد كبيرة»، قالت بلدية المنطقة الشمالية، إنه «يسعدنا أن نتقدم إليكم بالشكر الجزيل على الجهود الإعلامية والوطنية التي تبذلونها، شاكرين لكم تعاونكم معنا والاهتمام بقضايا المواطنين وتسليط الضوء عليها. ونفيدكم علماً بأن بلدية المنطقة الشمالية تقوم بعدة حملات على السيارات المهجورة (السكراب) وذلك تطبيقاً لقانون أشغال الطرق العامة رقم 2 لسنة 1996 والقرارات المنفذة له».

وأضافت البلدية أن عدد المخالفات المحرّرة بخصوص السيارات المهجورة من شهر يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار 2016، بلغت حوالي 338 مخالفة، ونظراً لكثرة السيارات الموجودة في المستودع (اليارد) من العام الماضي والتي بلغ عدد السيارات المهجورة 308 سيارات، حال ذلك دون استيعاب سحب سيارات أكثر من العدد المزال حالياً والذي يبلغ في المعدل أكثر من 20 سيارة في الشهر.

وأوضحت البلدية بأنه في حال قيام بعض أصحاب السيارات باستلام سياراتهم بعد دفع الغرامة المقرّرة يتم استمرارية العمل على إزالة السيارات المهجورة. وأشارت البلدية إلى أنه نظراً لطبيعة بعض المناطق في الشمالية والمصنفة صناعات خفيفة أو خدمية مثل سلماباد والهملة، والتي تكثر فيها كراجات تصليح السيارات، وعلى الرغم من تنفيذ عمليات إزالة السيارات السكراب بشكل مستمر في هذه المناطق، فإن المخالفات تتكرّر باستمرار، مع العلم بأن البلدية تقوم بمخاطبة وزارة التجارة والصناعة لتوقيف معاملات السجل التجاري لأصحاب المحلات المخالفة والتي لا تتعاون مع البلدية في تصحيح أوضاعها.

العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:51 ص

      لا فائدة مرجوة

      أعزائي جميع كاتبي التعليقات وجميع المتضررين من سوءات البلدية الشمالية والمجلس ( المنتخب ) التابع لها : الرجاء عدم الترجي وقطع الأمل و التمني وانتظار الوعود . ... أسمعت لو ناديت حياً .. ولكن لا حياة لمن تنادي

    • زائر 4 | 1:11 ص

      كلامً فاضي ليس له من الصحه نتمني من الوسط زيارة سلماباد واخد صور لسيارات السكراب لتكشفو للناس .... حيث عدة مرات ذهبنا لنشتكي عند رئيس ..... ولكن للاسف فهو يراوغب ولم يحرك سكان ويقول اذهبو الي .... اشتكو عنده

    • زائر 3 | 11:39 م

      أفيقوا من سباتكم

      في شارع الجنبية وحده تقبع سيارات كسراب أعلى بكثير من الرقم الذي ذكرتموه ، وانت ترون ذلك يومياًفي طريقكم لمكاتبكم يا مسئولين بلديين وَيَا ممثلين عنا ( ولن نعطيكم أصواتنا عام ٢٠١٨).... ولعلمكم فإن شارع الجنبية مصنف شارع سريع (هاي وي Highway )

    • زائر 2 | 11:22 م

      المخالفات ورآها فلوس

      الموظفين وإهانتهم مانشوف حد حرر علي مسؤل مخالفه متي ربي يريحنا منكم

    • زائر 1 | 10:54 م

      يا بلدية العاصمة تعالوا المعامير جهة البحر مشحونة سيارات سكراب ومحد عطاه مخالفة على الرغم قدم عليه شكوى

اقرأ ايضاً