العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

مسئول استرالي: هناك "تراجع في إمكانية" العثور على الطائرة الماليزية المفقودة

قال مسئول استرالي إن هناك "تراجعا في إمكانية" العثور في أي وقت من الأوقات على الطائرة الماليزية التي فقدت خلال الرحلة رقم "إم.اتش 370" ، حيث لم يبق من المنطقة المحددة للبحث سوى جزء صغير لم يتم مسحه بعد.

وحتى الأسبوع الماضي ، تم البحث في أكثر من 105 كيلومترات مربعة من قاع البحر جنوبي المحيط الهندي . واتفقت حكومات ماليزيا واستراليا والصين على عدم توسيع نطاق البحث لأبعد من مساحة الـ 120 ألف كيلومترا المتفق عليها منذ البداية.

وقال مارتين دولان ،رئيس المكتب الاسترالي لسلامة النقل، لصحيفة "جارديان" البريطانية في وقت متأخر أمس الاثنين إنه لا تزال هناك "احتمالات جيدة" للعثور على الطائرة ، ولكننا "يتعين علينا أن نتوقع الآن إمكانية ألا نعثر على الطائرة".

يشار إلى أن المكتب الاسترالي لسلامة النقل هو الذي قاد عمليات البحث عن الطائرة التي فقدت في 8 آذار/مارس 2014 بينما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا.

وحتى الآن ، تأكد أن خمس قطع من الحطام عثر عليها في جنوب أفريقيا وموزمبيق وجزر موريشيوس وجزيرة ريونيون هي من الطائرة المفقودة. ووصفت السلطات المواقع التي عثر بها على هذه القطع بأنها تتسق مع النماذج التي حددتها نظم الكمبيوتر للمناطق التي يحتمل أن ينتقل إليها الحطام بفعل تيارات المحيط من الموقع المفترض لتحطم الطائرة .

وأنفقت الدول الثلاثة المشاركة ما يقرب من 150 مليون دولار على عمليات البحث.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً