العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

"تويتر" تتجه لعدم احتساب الروابط والصور في عدد حروف التغريدة

تعتزم شركة "تويتر" التوقف عن احتساب روابط مواقع الإنترنت، وروابط الصور، كجزء من الحد الأعلى المسموح به ضمن التغريدة الواحدة والبالغ 140 حرفًا، وذلك بحسب ما نقلت الوول ستريت جورنال عن مصادر مُطّلعة وبثها موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الثلثاء (17 مايو/ أيار 2016).

وبحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، فإن الشركة تعتزم الإعلان عن القرار الجديد خلال أسبوعين، والذي من شأنه عدم احتساب 23 حرفًا تستحوذ عليها الروابط القصيرة عادةً من حد الـ 140 حرف.

وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى دراسة تويتر لإمكانية رفع عدد الحروف المسموح بها إلى عشرة آلاف في التغريدة الواحدة، لتشجيع المستخدمين على نشر المزيد من المحتوى، وذلك بعد أن لاحظت توجهًا جديدًا لدى الكثيرين بتحويل النصوص إلى صور ومشاركتها على تويتر كوسيلة للالتفاف على حد الـ 140 حرفاً.

ويبدو أن الشركة ما زالت مترددةً في قرار زيادة عدد الحروف المسموحة في التغريدة، وذلك لأن هذا الحد هو ما أعطى خدمة التدوين المُصغّر Microblogging شهرتها وتميزها عن شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. وتأمل الشركة من خلال التحديث المتوقع القادم إلى منح المستخدمين مزيدًا من المرونة في التعبير عمّا يريدون بعدد حروف أكبر بحيث لا تؤدي الروابط إلى اضطرار المُستخدم لاختصار العبارات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:27 ص

      تويتر

      تشكر عليه شركة تويتر على هذه المبادرة الطيبة لعشاق التواصل الاجتماعي

اقرأ ايضاً