العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

البحرين تشارك في الاحتفالية الأولى بيوم المرأة الكويتية

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أنابت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، لحضور الاحتفالية الأولى بيوم المرأة الكويتية الذي يوافق السادس عشر من مايو/ أيار من كل عام والتي نظمتها لجنة شئون المرأة التابعة لمجلس الوزراء، تحت رعاية أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تحت شعار "شقائق الرجال".

وبهذه المناسبة، نقلت الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة تهاني وتبريكات صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة إلى قيادة وشعب دولة الكويت والمرأة الكويتية بهذه المناسبة التاريخية، مشيدة بما تحقق للمرأة الكويتية من إنجازات في ظل دعم واهتمام أمير دولة الكويت الشقيقة، كان من أهمها حصولها على حقها السياسي كاملاً ترشيحاً وانتخاباً إيماناً بأهميتها ودورها في بناء المجتمع، والحرص على تمكينها للوصول بها إلى مراكز صنع القرار، والعمل على تهيئة بيئة اجتماعية ملائمة لإبراز قدراتها، منوهةً في هذا الصدد بدور لجنة شئون المرأة الكويتية في وضع الخطط التنموية وصنع القرارات والمشاركة في تنفيذها، إضافة إلى تفعيل دورها في منظمات المجتمع المدني.

وشهدت الاحتفالية حضور عدد من الشخصيات النسائية بدول الخليج والاطلاع على إنجازات المرأة الكويتية في أربعة قطاعات شملت الصحة، والتعليم والتنمية السياسة والمجتمع المدني، وما تحقق من منجزات تنموية على هذا لصعيد

يذكر أن مجلس الوزراء بدولة الكويت كان قد وافق في يونيو/ حزيران 2015 على اقتراح لجنة شئون المرأة بإعلان يوم 16 مايو من كل عام يوماً للمرأة الكويتية. وتم اختيار هذا اليوم إثر صدور القرار التاريخي بمنحها حقوقها السياسية كاملة في التاريخ نفسه قبل عشر سنوات.

وتعد لجنة شئون المرأة بدولة الكويت لجنة حكومية تعمل على تنسيق ودعم جهود الجهات الوطنية الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وغيرها من الجهات المعنية بقضايا المرأة الكويتية، وترأسها سمو الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح وعضوية ممثلين عن عدد من الجهات الرسمية والحكومية. وتعاون اللجنة في أداء عملها العديد من اللجان النوعية والتخصصية العاملة في مجال الطفل والأسرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً