العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

مؤسسة الدوحة للأفلام تدعم 26 مشروعاً من 14 بلداً

الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي
الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي

الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت مؤسسة الدوحة للأفلام أسماء الأفلام التي حصلت على منح دورة الربيع لعام 2016، ويتعلق الأمر بتمويل 26 مشروعا من 14 بلدا، تضم: 13 فيلما روائيا طويلا، وستة أفلام وثائقية طويلة، وثلاثة أفلام تجريبية وتعبيرية طويلة، إضافة إلى أربعة أفلام قصيرة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة الدوحة للأفلام فاطمة الرميحي، في بيان، وفقاً لموقع قناة "الجزيرة"، إن المشاريع التي حصلت على منح دورة الربيع -وهي الدورة الثانية عشرة من برنامج المنح في مؤسسة الدوحة للأفلام والمكرسة لدعم المواهب السينمائية- تغطي مجموعة واسعة من المواضيع وتمثل أصواتا سينمائية جديدة ومؤثرة.

وجاء عشرون مشروعا من بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وستة من باقي أرجاء العالم. ومن بين الأفلام التي اختيرت للحصول على تمويل، ثلاثة أفلام لمخرجين قطريين، وأربعة أفلام من لبنان، وثلاثة من فلسطين، وفيلمان لمخرجين سبق أن حصلا على منح المؤسسة في دورات سابقة.

وحملت أبرز الأفلام التي حصلت على منح هذه الدورة، توقيع مخرجين معروفين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي أفلام: "ضربة في الرأس" للمخرج هشام العسري (المغرب، فرنسا، قطر)، و"الرحلة" للمخرج محمد الدراجي (العراق، قطر)، و"همس الرمال" للمخرج ناصر الخمير (تونس، فرنسا، قطر).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً