العدد 5001 - الإثنين 16 مايو 2016م الموافق 09 شعبان 1437هـ

الجيش يسحق لخويا في عقر داره ويقترب من دور الثمانية الآسيوي

وضع فريق الجيش القطري قدما في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما سحق مضيفه لخويا 4 / صفر اليوم (الثلثاء) 17 مايو/ أيار 2016 في المباراة التي جمعت بينهما على استاد عبدالله بن خليفة في ذهاب دور الستة عشر للبطولة.

وانهى الجيش شوط المباراة الأول متقدما بهدفين نظيفين حملا توقيع البرازيلي رومارينيو و عبد الرزاق حمد الله في الدقيقتين 17 و.44

وفي الشوط الثاني تكفل محمد مثناني بتسجيل الهدف الثالث للجيش في الدقيقة 55 ثم سجل رومارينيو الهدف الثاني له والرابع للفريق الضيف في الدقيقة .86

ويحتاج الجيش إلى الفوز أو الهزيمة أو حتى الخسارة بثلاثة أهداف في مباراة الإياب الاسبوع المقبل من اجل التأهل رسميا إلى دور الثمانية. وثأر الجيش بذلك من هزيمته امام لخويا 2/1  يوم الجمعة الماضي في المربع الذهبي لكأس أمير قطر.

وكاد أحمد معين أن يتقدم بهدف للجيش في الدقيقة التاسعة عبر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وارتكب خليفة أبو بكر حارس الجيش خطأ فادحا وفشل في التصدي لتمريرة عرضية حيث سقطت الكرة من يده امام المرمى مباشرة لكنها لم تجد من يتابعها إلى داخل الشباك.

وتقدم البرازيلي رومارينيو بهدف للجيش في الدقيقة 17 بعدما سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في القائم وارتدت له ليسدد في الزاوية اليمنى لمرمى أمين ليكومت.

واستشعر لاعبو لخويا الخطر بعد الهدف وبدأوا يتخلون عن الحذر الدفاعي والتقدم للهجوم بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكن الفريق فشل في تحقيق مبتغاه خلال النصف ساعة الأولى من المباراة. وحاول محمد عبدالله مثناني أن يجرب حظه بتسديدة من مسافة بعيدة لكن الكرة ضلت طريقها لمرمى لخويا.

وأضاف عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني للجيش قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بعدما تسلم الكرة في منتصف الملعب وقطع مشوارا ماراثونيا صوب المرمى قبل أن يسدد من بين أقدام الحارس أمين ليكومت.

وبعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني أحرز الجيش ثالث أهدافه عبر ضربة رأس قوية من محمد مثناني مستغلا ضربة ركنية نفذت من الناحية اليسرى.

وتلقى لخويا صدمة قوية بعد إصابة التونسي يوسف المساكني وخروجه من الملعب ونزول لويز سيرا جنيور بدلا منه.

وهدأ إيقاع اللعب كثيرا بعد مرور أول 20 دقيقة دون حدوث أي خطورة على المرميين.

وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة سجل الجيش رابع أهدافه بواسطة رومارينيو الذي تلقى تمريرة رائعة من ساردور راشيدوف امام المرمى مباشرة ليسدد دون عناء إلى داخل الشباك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً