العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

اليابان تحقق في إدعاءات فساد تتعلق بحصول طوكيو على حق استضافة أولمبياد 2020

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية تسونيكازو تاكيدا اليوم الأربعاء (18 مايو/ أيار 2016) أن اللجنة ستجري تحقيقات في إدعاءات فساد تتعلق بملف طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للعام 2020.

وصرح تاكيدا أمام لجنة برلمانية قائلا: "سنعقد جلسات استماع للمسئولين عن الملف (لطلب استضافة الأولمبياد) لننظر ما إذا كان العقد محل الجدل كان غير قانوني".

وقال تاكيدا، الذي قاد الفريق الذي نجح في طلب استضافة الأولمبياد في طوكيو، إن اللجنة الأولمبية اليابانية ستكلف فريقا للتحقيق وستوجه دعوة لمحامي من خارجها.

وذكر ممثلو إدعاء بفرنسا أن مبلغ 2.8 مليون دولار سنغافوري (مليوني دولار أميركي) جرى تحويله من اليابان إلى حساب يخص شركة "بلاك تايدينجز" في سنغافورة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الشركة ايان تان تونج هان يرتبط بعلاقة وثيقة مع نجل الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك.

وأدرج بابا ماساتا دياك، نجل لامين دياك، على قوائم المطلوبين لدى الإنتربول فيما يتعلق بتحقيقات فرنسية في قضية فساد تخص التستر على حالات تعاطي منشطات.

وأكد تاكيدا تحويل المبلغ لكنه قال إنه كان نظير خدمات استشارية حصل عليها الفريق المسئول عن ملف طلب استضافة الأولمبياد من شركة بلاك تايدينجز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً