العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

"غوغل" تبث الجلسة الافتتاحية لمؤتمر I/O 2016 بتقنية الواقع الافتراضي

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل عبر تغريدة نشرتها على تويتر أنها ستقوم ببث الجلسة الافتتاحية لمؤتمرها المُنتظر "Google I/O 2016" بتقنية الواقع الافتراضي، وذلك كأوّل حدث خاص بغوغل يتم بثه بهذه التقنية.

وقالت الشركة أنه بإمكان المتابعين مشاهدة الجلسة الافتتاحية عبر يوتيوب بتقنية 360 درجة بواسطة نظارات الواقع الافتراضي، مما يتيح للمشاهدين تجربة أكثر واقعية وأقرب إلى الحدث.

هذا ومن المنتظر أن تُعلن غوغل خلال المؤتمر عن منصة جديدة للواقع الافتراضي باسم Android VR، وبحسب المعلومات المتوفرة فإن المنصة هي عبارة عن نظارة واقع افتراضي مستقلة بذاتها، مما يتيح استخدامها دون الحاجة للاستعانة بالهاتف الذكي، إضافةً إلى منصة برمجية تتيح للمطورين كتابة التطبيقات والألعاب الخاصة بها.

وقد أشارت التقارير بأن نظارة غوغل القادمة ستقدم تجربة استخدام أفضل من نظارة سامسونج جير في آر Gear VR، لكنها في ذات الوقت لن تكون من أقوى نظارات الواقع الافتراضي الموجودة في السوق كتلك النظارات الخاصة بالألعاب مثل إتش تي سي فايف HTC Vive. وتُعتبر هذه النظارة تتويجًا لجهود غوغل في هذا المجال التي بدأتها قبل عامين مع نظارة كاردبورد Google Cardboard.

وتنطلق فعاليات مؤتمر Google I/O 2016 يوم الأربعاء 18 مايو/أيار حيث تبدأ الجلسة الافتتاحية الساعة الخامسة مساءً بتوقيت غرينتش، ويستمر لمدة يومين ويغطي آخر التقنيات التي توصلت إليها غوغل في مجال الهواتف الذكية والويب والخدمات السحابية وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً