العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

روسيا تكرم موسيقييها الذين قدموا عرضا في مدينة تدمر السورية

نال المايسترو الروسي فاليري غيرغييف وأعضاء فرقة مسرح مارينسكي في سان بطرسبورغ وساما عسكريا تقديرا للعرض الذي قدموه في مدينة تدمر التي استعادت قوات النظام السوري مدعومة بسلاح الجو الروسي السيطرة عليها من تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

وقالت متحدثة باسم المسرح لوكالة فرانس برس "نال فاليري غيرغييف وكل الموسيقيين الذين شاركوا في الحفل في سورية ميدالية +تحرير تدمر+".

ومن بين الموسيقيين المكرمين عازف التشيللو سيرغي رولدوغين المقرب من الرئيس فلاديمير بوتين، والذي تبين أثناء مشاركته في العرض ان اسمه وارد في "أوراق بنما" التي أثارت فضائح حول العالم وأطلقت عددا كبيرا من التحقيقات حول الفساد المالي في ودفعت مسئولين إلى الاستقالة.

وكانت الفرقة قدمت في الخامس من مايو/ أيار الجاري حفلا موسيقيا بعنوان "صلاة من اجل تدمر" في المسرح الأثري في المدينة التاريخية، بعد أسابيع من سيطرة الجيش السوري عليها.

وأثار العرض الموسيقي الروسي استياء لدى البعض، مثل وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الذي استغرب إقامة حفل موسيقي ضخم في تدمر في الوقت الذي تشن قوات الرئيس بشار الأسد مدعومة من روسيا هجوما داميا في مدينة حلب.

وسبق ان قدم فاليري غيرغييف عرضا اوركستراليا في العام 2008 في تخينفالي عاصمة اوسيتيا الجنوبية، وهي منطقة انفصالية من جورجيا، سيطرت عليها القوات الروسية في حرب خاطفة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً