العدد 5002 - الثلثاء 17 مايو 2016م الموافق 10 شعبان 1437هـ

بالصور... حشد غاضب يحاصر سيارة للشرطة الفرنسية ويضرم النيران فيها


قال مسؤولون في الشرطة الفرنسية وشهود إن حشداً غاضباً حاصر سيارة تابعة لشرطة باريس ثم أضرم النيران فيها اليوم الأربعاء (18 مايو/ أيار 2016) مع تصاعد التوتر بسبب اتهامات للشرطة بمعاملة المحتجين بوحشية.

وفر رجال الشرطة الذين كانوا في السيارة.

وحدثت الواقعة في شارع بوسط باريس على مسافة غير كبيرة من احتجاج لرجال إنفاذ القانون تعبيرا عن إحباطهم من اشتباكات شبه يومية مع عصابات عنيفة على هامش احتجاجات بسبب إصلاح قانون العمل.

وقال شهود ومسؤولون في الشرطة إن رجال الشرطة اضطروا للخروج من السيارة عندما ألقيت قنبلة دخان بداخلها على أيدي أشخاص يهتفون "الشرطة في كل مكان ولا مكان للعدالة".

وقبل ذلك بساعات منع محتجون على وحشية الشرطة في المواجهات خلال الأسابيع القليلة الماضية من تنظيم مظاهرة مضادة عند مكان احتجاج الشرطة.

ونظم عمال السكك الحديدية والموانئ في فرنسا إضرابات اليوم الأربعاء مما أثر على خدمة القطارات ورحلات العبارات إلى بريطانيا فيما تقود النقابات العمالية أسبوعا من الإضرابات بهدف إجبار حكومة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند على التراجع.

وتهدف إصلاحات أولوند المزمعة إلى تسهيل التعيين والإقالة. وتأمل الحكومة أن تعزز الإصلاحات التوظيف لكن معارضين يقولون إنها تعرض العاملين لظروف عمل متدهورة وتحد من الأمان الوظيفي.

وأصيب أكثر من 300 من رجال الشرطة في مواجهات استمرت لأسابيع وكانت أغلبها مع عصابات عنيفة ومثيري شغب ملثمين رشقوا الشرطة بالقنابل الحارقة والحجارة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:57 ص

      ولد زويد

      تم وصفهم في فرنسا محتجون غاضبون هذا بعد حارقين سيارة تابعة للشرطة لو كان هذا حدث في دولة .....جان تم وصفهم إرهابيين ويتم الشجب والاستنكار والوقوف مع الدولة للتصدي للإرهابيين انزين شوفو ويش مطالبهم المشروعة

اقرأ ايضاً