العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

«سيلفي» يستأنف حربه ضد الإرهاب والطائفية

مرة جديدة سيكون المشاهد الخليجي مع الجدل والإثارة في مسلسل «سيلفي» الرمضاني، بحسب رهان القائمين على العمل الذين يتوقعون نجاحاً أكثر في جزئه الجديد، وفقاً لأفكار ومضامين الحلقات، كما نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الخميس (19 مايو/ أيار 2016).

النجم الجماهيري وبطل العمل ناصر القصبي يؤكد أن خبرة الجزء الماضي والتجانس بين أفراد العمل من شأنهما أن تجعلاه أكثر تأثيرا، وأن تضفيا على المجموعة نقلة نوعية لاسيما في ظل الترقب له من قبل مشاهدي القناة، ويقول: «وضعنا الكثير من الملاحظات التي وصلتنا في الجزء الأول نصب أعيننا، كما أن فريق العمل اكتسب المزيد من الخبرات خلال التجربة الماضية فأصبح أكثر تجانسا، ولعل الميزة الأساسية في هذا الجزء هي التنوع في المواضيع وكذلك الوجوه المشاركة».

ويؤكد كاتب «عكاظ» والمشرف على العمل خلف الحربي مضي «سيلفي» في مجابهة الأفكار المتطرفة ومواجهة حمى الإرهاب بضراوة وبنقد واقعي مؤثر، ويضيف معلقا على مضمون الجزء الثاني: «لن نتخلى عن بعض العناوين الرئيسية التي تناولناها من قبل مثل مواجهة حمى الإرهاب التي اجتاحت عالمنا، وكذلك الدخول بشكل أعمق إلى مشكلة الطائفية لأننا نعتقد أن التصدي لمثل هذه القضايا جزء أساسي من رسالتنا الفنية».

ويسلط «سيلفي» الضوء على عدد من أبرز القضايا والمشكلات الاجتماعية الملحة المستوحاة من يوميات المجتمع السعودي والمواطن الخليجي والعربي، وذلك بأسلوب نقدي ساخر وبناء، قد لا يخلو أحيانا من لمسة الكوميديا السوداء التي تستدر النكتة من صميم المعاناة.

ووفقا لخلف الحربي فإن التركيز ينصب على معالجة القضايا والمشكلات الاجتماعية التي يواجهها المجتمع السعودي بشكل خاص والمجتمعات الخليجية والعربية بشكل عام. وحول المواهب الشابة التي سيقدمها «سيلفي» هذا الموسم، يقول الحربي: «لقد توسعنا في ورشة النص هذا العام من خلال مشاركة عدد من الأسماء الجديدة في كتابة حلقات المسلسل. بموازاة ذلك، أفسحنا المجال أمام عدد من المواهب الشابة في مجال التمثيل، سواء ممن برزت مواهبهم عبر «اليوتيوب»، أو ممن سبق لهم المشاركة في تجارب مسرحية شابة».

يشارك في بطولة العمل إلى جانب ناصر القصبي، كل من حبيب الحبيب، عبدالإله السناني، أسعد الزهراني، يوسف الجراح، محمد الطويان، طارق الحربي، ريماس منصور، ريم عبدالله، سناء يونس، حمد المزيني، بشير الغنيم، مريم الغامدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:38 ص

      صباح الخير

      بارك الله فيك وبالتوفيق ولكن يا عزيزي اذا لم ينظف الإنسان بيته ومجتمعه من الداخل خاصه اذايقاد من مجموعه متعصبه عمياء القلب والبصيرة ونحمد لله على القرار الجرئ الذي اتخده الملك عبدالله للهائولاء المعتوهين الأمر بالمعروف وتم تحديد عملهم وتقيضهم

اقرأ ايضاً