العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

"مجلس العاصمة" يدعم حملة "الشمالية" لإزالة الإعلانات المخالفة

الزنج - مجلس أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد علي الخزاعي دعم المجلس لحملة إزالة الإعلانات المخالفة التي دشنها المجلس البلدي للمحافظة الشمالية، مشيراً إلى أن هذه الحملة في غاية الأهمية لأنها ستقضي على ظاهرة الإعلانات العشوائية التي تشوه المظهر العام.

وبين الخزاعي أن أمانة العاصمة أطلقت في أبريل/ نيسان 2016 حملة نظافة على شارع باب البحرين بمنطقة السوق القديم تحت شعار "لا للملصقات العشوائية"، أزالت خلالها أكثر من 350 كيلوجراماً من الملصقات، لافتاً إلى أن إطلاق هذه الحملات يأتي استمراراً للجهود التي تبذلها المجالس للحد من الظواهر المنافية للنظافة العامة والمسيئة للمظهر العام، مثل الملصقات العشوائية والكتابات على الجدران، أو الملصقات على الإشارات الضوئية أو على الإعلانات.

وشدّد على ضرورة تنفيذ مواد قانون الإعلان التي نص عليها القانون رقم 14 لسنة 1993 بشأن التعامل مع الإعلانات المخالفة، موضحاً أن القانون أخلى مسؤولية الأمانة من أي مطالبة بالتعويض عن أي تلف يلحق بالإعلان أو الأجهزة أو غيرها عند تنفيذ الإزالة.

وقال رئيس مجلس أمانة العاصمة: "إن الهدف من هذه الحملات هو توعية أفراد المجتمع المحلي لما تخلفه هذه الظاهرة من آثار سلبية سواء من حيث تشويه المظهر العام أو إحداث أضرار بالممتلكات والمرافق العامة، وترويج معدات وبضائع ومواد استهلاكية عشوائية دون وجود رقابة من المؤسسات والهيئات الرسمية المعنية بهذا الغرض، تكون وهمية غايتها النصب والاحتيال".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:47 ص

      الله يقويكم بوطلال واتنظفون شوارعنا من كثير من الإعلانات الفردية العشوائية .. وتعملون على إيجاد مستوى ومظهر لائق ومنظم يرقى بالوطن

اقرأ ايضاً