العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

"غوغل" تكشف عن منصة الواقع الافتراضي "Daydream"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت شركة غوغل أمس الاربعاء (18 مايو / أيار 2016) خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر المطورين السنوي الخاص بها Google I/O 2016  عن منصة Daydream الخاصة بدعم تقنية الواقع الافتراضي VR على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل التابع لها أندرويد.

وأوضحت عملاقة البحث الأميركية أن منصة Daydream مخصصة لتصنيع هواتف متوافقة مع دعم تقنيات الواقع الافتراضي بأفضل شكل ممكن، وأعلنت غوغل عن تعاقدها مع مجموعة من الشركات، بما في ذلك سامسونغ وإتش تي سي وإل جي وشاومي وهواوي، لإنتاج هواتف تدعم هذه المنصة.

وقالت غوغل إن منصة الواقع الافتراضي الجديدة تضع المعايير أيضًا لصناعة نظارات VR متطابقة، إضافةً إلى أجهزة تحكم.

وأضافت الشركة، التي كشفت قبل ذلك عن المزيد من مزايا إصدار Android N من نظام أندرويد بما في ذلك دعمه لتقنية الواقع الافتراضي، أن جهاز التحكم الخاص بمنصة Daydream يتيح للمستخدم تحريك الصورة عبر تحريك جهاز التحكم.

وتقدم منصة Daydream المعايير اللازمة لتطوير التطبيقات الداعمة للواقع الافتراضي مع وجود نسخة واقع افتراضي من متجر غوغل بلاي.

وفي نفس السياق، أعلنت غوغل عن تعاونها مع مجموعة من شركات تطوير الألعاب العالمية لتطوير ألعاب الواقع الافتراضي الخاصة بمنصة Daydream، إضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتطوير نسخ واقع افتراضي من بعض أبرز تطبيقاتها، مثل يوتيوب و Google Photos.

وأوضحت الشركة أن منصة Daydream ستتوفر في الخريف، مع توفر نسخة تجريبية حاليًا للمطورين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً