العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

مركز التطوير الرياضي ينظم دورة المستوى الرابع وندوة القوة والإعداد البدني

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

 ينظم مركز التدريب والتطوير الرياضي باللجنة الأولمبية البحرينية دورة المستوى الرابع للبرنامج الوطني للمدربين خلال الفترة من 22 لغاية 26 مايو الجاري وذلك ضمن الخطة السنوية للمركز والهادفة للإرتقاء بالكوادر الفنية في الأندية والاتحادات الرياضية.

ويحاضر في الدورة المحاضر "كوري كينيدي" من الجمعية الكندية للمدربين والذي يعتبر أحد أبرز المحاضرين في البرنامج الوطني للمدربين وذلك في إطار حرص المركز على استقطاب أفضل المحاضرين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية.

ويحظى البرنامج الوطني لتأهيل المدربين بسمعة عالية في الوسط الرياضي المحلي والخليجي، ويشتمل المستوى الرابع على 12 مهمة تدريبية ومشاريع بحثية ودراسية، ويتم تطبيق النظرية التعليمية الحديثة في طريقة تدريس البرنامج الوطني للمدربين، وسيشارك في الدورة 30 دارسا من مختلف الأندية والاتحادات الرياضية، ويشرف على الدورة أختصاصي التدريب علي قمبر، وتقام برعاية شركة محظوظ الخليج وشركة شيفرون.

وسيستغل المركز وجود المحاضر " كوري" لتنظيم ندوة عن " القوة والإعداد البدني" بتاريخ 25 مايو من الساعة 7 لغاية 8:30 بصالة الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وتتضمن محاور الندوة مقدمة في تطوير القوة، تقييم مختلف أنواع القوة، أنواع القوة في الخطة السنوية، الأساليب المتطورة في تدريب القوة لتحسين الجودة، تكييف أساليب التدريب لتطوير مستوى الرياضيين، أنماط رفع الأثقال وأهميتها في تطوير رياضيي النخبة، تخطيط أساليب تطوير القوة واللياقة للرياضيين في رياضتك، كيفية التغلب على اضطراب الرحلات الجوية الطويلة و تعب السفر، التدريب في المناطق المرتفعة والحر والبرد  والرطوبة.

المحاضر كوري كينيدي حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة تورونتو في التربية البدنية والصحة، ودرجة الماجستير في تطوير القوة واللياقة البدنية من جامعة إديث كوان في بيرث، أستراليا، وهو يشغل حالياً منصب رئيس مدربي القوة واللياقة البدنية في المعهد الوطني للرياضة في كويـبـيـك في مونتريال، كندا، ويعمل كوري مع مجموعة من الألعاب الرياضية، وبشكل وثيق مع رياضييي الغوص، الهوكي، المبارزة، والجودو، ويساعد الآن على إعداد الرياضيين لدورة الالعاب الاولمبية القادمة والتي تعتبر المشاركة الثالثة له في الدورات الأولمبية.

وعلى صعيد آخر، اختتمت أمس الخميس دورة التحليل الحركي "الدارت فيش" والتي تم خلالها تعليم المشاركين كيفية تصميم التحليل حسب اللعبة المعنية  وحاضر في الدورة  المحاضر المعتمد من قبل الشركة السويسرية للدارت فش محمود أحمد فخرو، وبلغ عدد المشاركين في الدورة 25 دارسا يمثلون الاتحادات والأندية الرياضية من داخل وخارج البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً