العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

منتخبنا الوطني للبوتشيا يبدء مشواره بمعنويات واستعدادات عالية

الرفاع – الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة 

تحديث: 12 مايو 2017

  انطلقت رسمياً صباح أمس منافسات بطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشاي 2016 في نسختها الثالثة والخاصة برياضة ذوي الاعاقة والتي تستضيفها مدينة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي في الفترة من 17 وحتى 24 من شهر مايو الحالي وبمشاركة منتخبنا الوطني للبوتشيا.

وجرت بالأمس مراسم التنصيف للاعبين واللاعبات المشاركين في هذه النخسة من البطولة، حيث تم تصنيف اللاعب أيمن الحدي ضمن الفئة bc1، اللاعبة نورة العمري الفئة bc1، اللاعب حسين جعفر الفئة bc1 واللاعب السيد علي الوداعي الفئة bc2، وأقيم مساء أمس أيضاً الاجتماع الفني للبطولة وحضره المدربة الوطنية لطيفة والادارية ساره الشاوي، ثم أقيم اجتماع رؤساء الوفود، وانطلقت المنافسات بشكل رسمي حيث مثل الفريق كل من اللاعب سيد علي الوداعي وحسين جعفر واللاعبة نوره العمري احتياط. 

وخلال الاجتماع الفني تمت مناقشة جميع الأمور الفنية المتعلقة بالبطولة واعتماد قائمة اللاعبين من كل منتخب وفريق مشاركة في البطولة.

وتشهد البطولة مشاركة 90 لاعب ولاعبة يمثلون 18 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث ينظم البطولة نادي دبي للمعاقين بدعم وشراكة استراتيجية من مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث وبالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مجلس دبي الرياضي وتقام منافساتها بصالة نادي النصر.

وتعتمد هذه اللعبة على لاعبي ولاعبات الشلل الدماغي والضمو العضلي، وسيرافق الوفد البحريني الادارية سارة الشاوي، المدربة الوطنية لطيفة بوجندل واللاعبين أيمن الحدي، حسين جعفر، الشيد علي مصطفى وأول فتاة بحرينية اللاعبة نوره العمري.

وقد شهدت الفترة الماضية تدريبات مكثفة للفريق البحريني للبوتشيا على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة استعداداً لهذه المشاركة الهامة التي تأتي ضمن جدول مشاركات الاتحاد الخارجية والتي من خلالها يمثل مملكة البحرين سعياً لتحقيق افضل النتائج والمراكز في مختلف المشاركات الرياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً