العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

يورن أندرسن يؤكد تدريبه منتخب كوريا الشمالية

أكد يورن أندرسن المدرب السابق بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) اليوم الخميس (19 مايو/ أيار 2016) التقارير الإعلامية التي أشارت إلى توليه تدريب منتخب كوريا الشمالية.

وكشف أندرسن على موقع فيس بوك الإلكتروني عن تعاقده رسميا لتدريب منتخب كوريا الشمالية حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، مشيرا إلى أن العقد تضمن بعض البنود.

وذكر أندرسن أن هدفه مع الفريق يتمثل في جعله يلعب "بشكل أسرع، وأكثر مرونة، وتركيزا على الكرة".

وتمتلك كوريا الشمالية سجلا متواضعا في مجال حقوق الإنسان، كما تعرضت لانتقادات من قبل المجتمع الدولي بشأن برنامجها للأسلحة النووية، مما تسبب في فرض عقوبات دولية عليها.

وأثارت التقارير الإخبارية التي أشارت لعمل أندرسن في كوريا الشمالية الأسبوع الماضي دهشة البعض الذين تساءلوا لمعرفة الأمر الذي دفع أندرسن للقدوم إلى هذا البلد الشيوعي المتشدد.

وكتب أندرسن "بإمكان كرة القدم أن تبني الجسور، لذلك فإنني أتطلع حقا إلى هذه المهمة".

وأوضح أعضاء من عائلة أندرسن لمحطة (اتش آر كيه) الإذاعية النرويجية الأسبوع الماضي أن المدرب النرويجي تواجد في كوريا الشمالية منذ أسبوعين.

وشاركت كوريا الشمالية في كأس العالم العامي 1966 بانجلترا و2010 بجنوب إفريقيا.

وسعى المسئولون في منتخب كوريا الشمالية، الذي يحتل المركز الخامس عشر آسيويا في آخر تصنيف أصدره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) للمنتخبات الشهر الجاري، للتعاقد مع أندرسن بما يلائم طموحات المدرب النرويجي الأصل (53 عاما) الذي يحمل الجنسية الألمانية منذ العام 1993.

وسبق لأندرسن تدريب أندية أوستريا سالزبورج النمساوي وكارلسروه وماينز الألمانيين.

ولعب أندرسن 27 مباراة دولية مع منتخب النرويج سجل خلالها خمسة أهداف، حيث سبق له اللعب لأندية هامبورغ ودينامو دريسدن الألمانيين وإف سي زيوريخ وإف سي لوجانو السويسريين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً