العدد 5003 - الأربعاء 18 مايو 2016م الموافق 11 شعبان 1437هـ

41.4 % نسبة المشاركة في انتخابات جامعة البحرين  

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد عميد شئون الطلبة بجامعة البحرين أسامة عبدالله الجودر أن عدد المشاركين في عملية الاقتراع في انتخابات الدورة 14، بلغ 4034 طالباً وطالبة من أصل 9746 طالباً وطالبة تنطبق عليهم شروط التصويت في الانتخابات، أي بنسبة مشاركة بلغت  41.4  %. وتأتي، هذه النتيجة، على الرغم من التزكية التي حسمت مقاعد كليتين هما: الآداب، والتعليم التطبيقي.

 وقد فُتح الباب لعملية الاقتراع صباح اليوم الخميس (19 مايو/ أيار 2016) من الساعة التاسعة واستمرَّ إلى الرابعة عصراً في أربعة مراكز، ثلاثة منها في الحرم الجامعي بالصخير: بهو الإدارة، والصالة الرياضية، والمختبرات المفتوحة في كلية تقنية المعلومات،  وواحد في الحرم الجامعي بمدينة عيسى: الصالة الرئيسة (32). وتلت عملية الاقتراع عملية الفرز التي تمت في الصالة الرياضية في الحرم الجامعي بالصخير.

وأعلن الجودر أسماء 13 طالباً وطالبة فازوا في الانتخابات من أصل 24 طالباً وطالبة انحصر بينهم السباق الانتخابي.

هذا، قام رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، ونوابه، وعمداء الكليات، وأعضاء اللجنة العليا لانتخابات الهيئات الطلابية، صباح اليوم الخميس (19 مايو/ أيار 2016) بجولة ميدانية في مقرَّي الجامعة بالصخير ومدينة عيسى، تفقدوا خلالها مراكز الاقتراع وسير عملية انتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين في دورته الرابع عشرة للعام الجامعي 2015/2016، وسط مشاركة وصفت بالمرتفعة، وسادتها أجواء ديمقراطية تنافسية طبعتها سمة السلوك الحضاري والأخوي من المترشحين والمقترعين على حدٍّ سواء.

وبدوره، هنأ عميد شئون الطلبة أسامة عبدالله الجودر،الطلبة والطالبات الفائزين، وأعرب عن ثقته بقدرتهم على مواصلة ما بدأه زملاؤهم في الأعوام الماضية، متمنياً حظّاً أوفر للطلبة الذين لم يُوَفـَّقوا لعضوية مجلس الطلبة في دورته الرابع عشرة، وأن يكونوا خير داعم للمجلس المقبل "فالهدف هو خدمة الطلبة، والتعود على التعاطي مع الأجواء الديمقراطية".

وأثنى بعد عملية فرز الأصوات التي بدأت في الساعة الخامسة عصراً في مقر الجامعة بالصخير، على حرص المترشحين ومندوبيهم على الالتزام بالقواعد والأنظمة واللوائح الجامعية في الحملات الانتخابية، وعملية الاقتراع التي سارت من دون مشكلات تذكر، بفضل التعاون الذي أبداه الطلبة مع اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في الجامعة.

من جانبه، أشاد رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، بالعملية الانتخابية الطلابية التي جرت اليوم الخميس (19 مايو/ أيار 2016) في التصويت لانتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين للدورة الرابع عشرة، واصفاً هذه المشاركة أنها تأكيد لوعيهم وإدراكهم لأهمية المشاركة في هذه التجربة الطلابية ودعم حياتهم الجامعية وصقل شخصيتهم.

وقال إن "مسيرة العملية الانتخابية في الجامعة قد أكسبت الطلبة حيزاً من الخبرة والتجربة المضافة إلى حياتهم، كما أنها تمثل تجربة غنية للطلبة تصقل شخصياتهم وتبني فيهم المبادرة لخدمة المجتمع وطرح الرؤى والتطلعات، وإدارة الملفات الخاصة بهم للتعود على تبادل الآراء، والعمل في الأطر الديمقراطية التي أتاحها المشروع الوطني الإصلاحي".

وأكد رئيس الجامعة أن "طلبة الجامعة أثبتوا خلال السنوات الماضية تبنيهم لمفاهيم أساسية مستمدة من المناخ الديمقراطي في المملكة، أهمها: المواطنة والشفافية".

وأفاد إن "الجامعة تعوِّل على المجلس المقبل لأن يكون همزة وصل فاعلة بين الطلبة والإدارة، وأن يمثل أعضاؤه طلبةَ كلياتِهم خيرَ تمثيل"، مشيراً إلى أن الفوز في الانتخابات هو بداية الطريق، واستكماله يتم عبر استثمار العام الجامعي المقبل في المشاريع البناءة، والمقترحات الهادفة استمراراً لما دأبت عليه المجالس الطلابية السابقة.

وأضاف "ستواصل إدارة جامعة البحرين دعمها للمجلس الطلابي المقبل، وستعمل على تيسير السبل للمجلس لأداء دوره على أتم وجه".

كلية إدارة الأعمال

ففي كلية إدارة الأعمال فاز خمسة طلبة من أصل ستة تنافسوا على خمسة مقاعد للكلية، وهم: الطالب طلال أحمد عبدالرحمن بـ  249 صوتاً، أي بنسبة 16.4%، و الطالب تركي عبدالله سيادي الذي حصل على 294 صوتاً، بنسبة بلغت 19.4%، والطالب فواز عبدالعزيز زيد ، الذي حقق أعلى نسبة بلغت 25.6% بعد حصوله على 387 صوتاً، وحصد الطالب نواف جهاد الكويتي 187 صوتاً، محققاً نسبة 12.3%.  فيما صوت 221 طالبا لصالح الطالب  عمر علي القطان بنسبة 14.6%.      

كلية الحقوق

و أسفرت نتائج الاقتراع  في كلية الحقوق عن فوز الطالب عمار ياسر الأشقر  بحصوله على318 صوتاً، بنسبة بلغت42%، وفوز الطالب صالح ماهر المحاسنة بنسبة بلغت22.3% أهَّلته لنيل المقعد الثاني للكلية، بعد أن حصد 169 صوتا، وقد شهدت كلية الحقوق منافسة ملحوظة، حيث ترشح سبعة طلاب للفوز بمقعدين لتمثيل الكلية في المجلس الطلابي المقبل.

كلية الهندسة

وخاض السباق الانتخابي في كلية الهندسة ستة طلاب، للفوز بأربعة مقاعد تمثل الكلية في المجلس المقبل، واستحق الطالب  إبراهيم خالد الجودر   بعد حصوله على 417 صوتاً من مجموع 1252 صوتاً، أي بنسبة بلغت 33.3%، و الطالب محمد أحمد الكيالي  بـ 294 صوتاً بنسبة 23.48% ثم الطالب محمد مكي يوسف  بنسبة 23.78 % بعد حصوله على 190 صوتاً، وفاز بالمقعد الرابع الطالب صلاح السيد صالح  بعد أن حقق 125 من الأصوات أي بنسبة 9.9%.

كلية العلوم

وفاز بمقعد كلية العلوم الطالبة ميعاد رجا البدارين إذ صوت لصالحها من بين زميليها .83 من أصل 142 طالباً وطالبة يحق لهم التصويت، بنسبة 58.5 %.

كلية تقنية المعلومات

 وفاز بمقعد كلية تقنية المعلومات الطالب محمد علي مشكور، إذ صوت لصالحه من بين زميله 201 من أصل 362 طالباً وطالبة يحق لهم التصويت، بنسبة 55.52 %.

تزكية "الآداب" و"التطبيقي"

 وحُسمت من قبلُ مقاعد كليتي الآداب، والتعليم التطبيقي، بالتزكية، حيث سيمثـَّل الطلبة في كلية الآداب كل من: عبدالله عيسى شاهين، وعبدالله يوسف غزال، وسعد أحمد حمادة، وفادي خالد السميرات، كما سيمثل الطلبة في كلية التعليم التطبيقي الطالب: جاسم عيسى المسلماني في المجلس الطلابي الرابع عشر.

الهيئات الطلابية (جمعيات وأندية)

وفي سياق انتخابات مجالس إدارات الجمعيات العلمية الست أعلن د. الجودر فوز سبعة أعضاء في الانتخابات التي جرت أمس لطلبة جمعية كلية الحقوق من إجمالي ثمانية تنافسوا على عضوية إدارة الجمعية، وهم: مارية محمد أحمد بـ 73  صوتاً، والطالب عبدالله خليفة الرميحي بـ 37 صوتاً، والطالب فيصل صلاح محمد بـ 87 صوتاً، والطالب محمد خالد غلوم 81 صوتاً، والطالب علي عدنان التميمي بـ 83  صوتاً، والطالب إبراهيم عبدالله بـ 87 صوتاً، والطالبة  شريفة السيد أحمد  73صوتاً.

جمعية إدارة الأعمال

 وتمخضت نتيجة انتخابات إدارة جمعية كلية إدارة الأعمال عن فوز سبعة طلبة من أصل ثمانية، حيث حصد الطالب علي خالد الخياط 150  صوتاً من مجموع الأصوات، وحصد عمر خالد محمد 148 صوتاً، والطالب محمد ياسر الخدري 144 صوتاً، والطالبة نورة عبدالله نصيب 145  صوتاً، والطالبة لطيفة خالد الخاجة 143، والطالبة  أمينة سالم أحمد  139   صوتاً، والطالب  عبدالله محمد برهان 148  صوتاً .

نادي الإعلام

وشهدت انتخابات مجلس إدارة نادي الإعلام منافسة بين 13 طالباً وطالبة، حيث فاز كل من الطلبة: أسراء مروان أحمد 118  صوتاً، والطالب خالد عبدالرزاق العون 110  أصوات، والطالب عبدالله محمد عبدالعزيز 107 أصوات، والطالب يعقوب عبدالرحمن يعقوب 104  صوتاً، والطالب سالم خليفة عيسى 103  أصوات، والطالبة نور محمود عبدالعزيز 101 من الأ صوات، والطالبة أحمد توفيق أحمد الحمر 97  صوتاً.

نادي أصدقاء البيئة

وقررت لجنة الانتخابات إعادة الاقتراع لانتخابات أعضاء مجلس إدارة نادي أصدقاء البيئة وذلك بعد أن أسفرت النتائج عن تدني نسبة المشاركة إلى دون 50%.  

وانتخب أعضاء جمعيات كليات: الآداب، والعلوم، والهندسة، وتقنية المعلومات، إدارات مجالسهم بالتزكية. وكذلك حسمت التزكية انتخاب أعضاء أندية: الشطرنج، والموسيقى، والفنون الجميلة، والتصوير، والمسرح.

وينتظم عِـقـْد مجلس طلبة جامعة البحرين التاسع بعد التحاق رؤساء الجمعيات الطلابية السبعة، وممثلَـيْن عن الأندية الطلابية، بأعضاء مجلس الطلبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً