العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ

من هو الحارس الشخصي لـ«البغدادي»؟

كشفت القيادات الأمنية في إقليم كردستان عن مقتل المدعو علي الأسود، مسئول ديوان الاستخبارات في تنظيم داعش والمشرف على أمن زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، بناء على معلومات استخبارية، حيث تم استهدافه مع اثنين آخرين من كبار قادة التنظيم بغارة نفذها طيران التحالف الدولي قرب قرية تل عزبة بمحافظة نينوى ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الجمعة (20 مايو / أيار 2016).

اسمه بالكامل "علي أسود الزوبعي أبو مجاهد، من مواليد 1978 من أهالي خان ضاري، متطرف، ومن ضمن التنظيمات المتطرفة التي تأثرت بعودة العراقيين الأفغان، وهو صاحب البغدادي منذ 2003 والمسؤول عن حركاته وتنقلاته".

يشخّص الخبير بشئون الجماعات الإرهابية "هشام الهاشمي"، العائدين من قيادات الإرهاب في أفغانستان، فيذكر أهمهم "أمثال محمد حسين الجبوري حاليا قائد أنصار السنة، ومحمد يوسف الفلسطيني قائد جند الأقصى في سوريا، وقد قتل، وعبد الحميد أبوعزام مسؤول لشبكات التجنيد في القاعدة بأوروبا، ومحمد صالح أمين تنظيم داعش في بغداد".

هؤلاء هم المثل الأعلى للأسود الزوبعي، الذي شهدت السنوات من 2005-2008 اعتقاله في معتقل بوكا الشهير.

يشار إلى أن كل التقارير المتابعة لهرمية التنظيم الإرهابي، لم تضعه في الصفوف الأولى من القيادات، والتي أهمها "رجل داعش الثاني بعد البغدادي علاء العفري، أبو علي الأنباري، أبو عمر الشيشاني، أبو محمد العدناني، أبو سليمان الناصر"، وهو ما يؤكد خبر كونه رجل استخبارات قائد داعش البغدادي، والمكلّف بحمايته الشخصية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:16 ص

      من هو الحارس الشخصي لهذا .. البغدادي؟

      آرنولد ،،، أكيد سيكون واحد مجرم صعلوك حاله حال نوخذاه .

    • زائر 1 | 3:00 ص

      ملآئكة جهنم في إنتظاره

اقرأ ايضاً