العدد 5004 - الخميس 19 مايو 2016م الموافق 12 شعبان 1437هـ

روسيا تريد استجواب مسئول سابق في مكافحة المنشطات هرب إلى أميركا

أعلنت سلطات التحقيق الروسية اليوم (الجمعة) 20 مايو/ أيار 2016 أنها ترغب في استجواب مسئول سابق في مكافحة المنشطات هرب إلى الولايات المتحدة الأميركية، ضمن التحقيقات الجارية بشأن ادعاءات انتشار المنشطات بين الرياضيين الروس المشاركين في منافسات الألعاب الأولمبية.

وقال جريجوري رودتشينكوف، المدير السابق لأحد مختبرات مكافحة المنشطات، في مقابلة نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز" قبل أيام إنه ساعد على توفير المنشطات للرياضيين وقام بتبديل عينات اختبارات إيجابية بأخرى لا تحتوي على مواد منشطة.

وقال فلاديمير ماركين المتحدث باسم لجنة التحقيق الفيدرالي الروسي، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية (تاس) "من أجل دراسة تلك التصريحات التي نقلت عن رودتشينكوف على صفحات نيويورك تايمز، نحتاج إلى استجوابه".

وقال ماركين إن روسيا تواجه مشكلة تتعلق بالمنشطات، ولكنه أكد أيضا أن المنشطات مشكلة عالمية ، وأشار إلى أن دول منافسة توجه التركيز على روسيا لتشويه رياضييها.

وقال ماركين "لدي انطباع بأن هناك من يريد تشويه الرياضة الروسية بالكامل ويسعى إلى أن يصور للعالم بأكمله أن كل إنجازات الرياضيين الروس اعتمدت على المنشطات".

وكان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قد ندد قبل ايام بادعاءات رودتشينكوف ووصفها بأنها "افتراءات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً