العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

زلزال بقوة 5.9 درجة يضرب وسط استراليا

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا شدته 5.9 درجة ضرب وسط استراليا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت (21 مايو / أيار 2016) بالتوقيت المحلي وهي قوة زلزال غير معتادة في البلاد.

وقالت الهيئة إن مركز الزلزال يقع على مسافة 460 كيلومترا إلى الجنوب الغربي من مدينة أليس سبرنجس وكان على عمق عشرة كيلومترات.

ولم ترد تقارير فورية عن سقوط قتلى أو جرحى أو وقوع خسائر.

ووقع الزلزال قبل الرابعة صباحا بالتوقيت المحلي في منطقة قليلة السكان في الإقليم الشمالي. وكانت الهيئة قد قالت في البداية إن شدة الزلزال 6.2 درجة قبل أن تعدل شدته المسجلة لدرجة أقل.

وقال مركز جيوساينس استراليا إن بالإمكان الشعور بالزلزال حتى مسافة 507 كيلومترات عن مركزه لكن إمكانية وقوع خسائر ستكون في نطاق 40 كيلومترا فقط من مركزه.

وقالت أنجيلا سترينجر مراقبة الشرطة في الإقليم الشمالي لرويترز "وقع الزلزال في وسط الصحراء وفي حدود علمنا كان بعيدا عن أي تجمع سكاني ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو خسائر."

وكان أقرب تجمع سكاني للسكان الأصليين على بعد ما يزيد عن 100 كيلومتر عن مركز الزلزال.

وكانت أحدث هزة أرضية مسجلة في استراليا قد وقعت في عام 2012 عندما ضرب زلزال شدته 6.1 درجة الطرف الشمالي من ولاية جنوب استراليا. وكان ذلك الزلزال هو الأشد الذي يسجل في البلاد على مدى 15 عاما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً