العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

"أبل" تنوي إضافة ميزة فتح قفل حواسب ماك عبر حساس البصمة في آيفون

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكرت تسريبات جديدة أن "أبل" تعمل على إضافة ميزة فتح قفل حواسب ماك، عبر حساسات البصمة Touch ID الموجودة في هواتف آيفون، وذلك في الإصدار الجديد المرتقب من نظام OS X لحواسب ماك 10.12.

وذكر موقع "MacRumors" أن "أبل" تنوي إضافة إمكانية استخدام هواتف آيفون في فتح قفل حواسب ماك، عندما يكونان على مقربة، وذلك بدلاً من قيام الشركة بتصنيع حواسب ذات حساسات بصمة مدمجة بداخلها، في إصدار "OS X 10.12"، والمتوقع أن تكشف عنه "أبل" في مؤتمرها العالمي للمطورين القادم WWDC 2016.

وستعتمد الميزة الجديدة -في حال صحة الإشاعة- على تقنية البلوتوث، وذلك بدلاً من قيام المستخدمين بإدخال كلمات المرور في الحواسب المحمية، لتسهيل العملية، بجانب إضافة المزيد من الأمان.

ومن الممكن أيضاً -وفق التسريبات- استخدام ساعة "أبل" في فتح قفل الحواسب، حيث يقدم تطبيق Knock ميزةً مشابهة، والذي يستخدم اتصال البلوتوث أيضاً، ويتطلب التطبيق تثبيته على هاتف آيفون، وعلى حاسب ماك، لكن يُتوقع أن تكون الميزة المزعومة أسهل وأبسط، لأنها ستكون داخل النظام بشكل مدمج.

ويُذكر أن أحد التقارير تحدث عن نية "أبل" دمج المساعد الصوتي Siri داخل نظام ماك في الإصدار القادم 10.12، حيث أنه من المتوقع أن يقدم المساعد الصوتي في نظام ماك، نفس الإمكانيات المتوفرة في نسخته على نظام iOS.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً