العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

وكيل "الأشغال" يتفقد احتياجات "سادسة الجنوبية"

المنامة – وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وكيل الوزارة لشئون الأشغال بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني أحمد عبدالعزيز الخياط يرافقه عضو المجلس البلدي الجنوبي ممثل الدائرة السادسة نجيب الكواري وعدد من مهندسي وزارة الأشغال بجولة ميدانية في مناطق وشوارع بوكوارة في الرفاع الشرقي للوقوف على احتياجات أهالي المنطقة من طرق وصيانة وخدمات شبكة الصرف الصحي.

وقال وكيل الوزارة لشئون الاشغال بأنه "وفقاً لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، فإن الوزارة تعمل كشريك أساسي للمجالس البلدية في تنفيذ مشاريع تطوير البنى التحتية حسب ما يتم التنسيق به مع المجالس البلدية التي تقوم بإيصال ملاحظات وطلبات المواطنين بمختلف المناطق في المملكة مما يعكس تضافر الجهود في تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة".

وتقدم نجيب الكواري بطلب انشاء دوار على  شارع أبو شاهين عند تقاطعة مع طريق 2319، توسعة وإعادة تخطيط المواقف الامامية لمجمع الريم على شارع أبو شاهين، إنشاء مواقف سيارات لمسجد الفردوس على الطريق 1909، إنشاء مواقف سيارات على الطريق 1911 مجمع 919، انشاء الطريق المتفرع من شارع الديبل مجمع 923، اعادة رصف الطريق 2118 وما حوله، اعادة رصف الطريق 2111 وما حوله، اعادة رصف الطرق 1901، 1905، 1907، رصف وتاهيل طرق المجمع 917.

كما تم خلال الجولة بحث مقترحات تسوية ترابية للأرض المحاذية لمسجد بيان لاستخدامها كمواقف للمصلين في مجمع 921، إنشاء نظام تصريف مياه أمطار على الطريق 1908 مجمع 919، إنشاء معبر مشاة على شارع أم جيليد.

وطرح الكواري مقترحاً بانشاء مرتفع على الطريق 1908 بالمجمع 919 ومرتفعات مسطحة على الطريقين 2101 و2103 بالمجمع 921 وشارع مشتان.

وأوضح الخياط أن الوزارة تتفهم كافة المقترحات التي تقدم بها العضو البلدي، مشيراً إلى أن الوزارة ستقوم بدراسة كافة الطلبات التي تقدم بها العضو البلدي الجنوبي، مضيفاً أنه سيتم النظر في امكانية استغلال الارصفة كمواقف، كما وجه الخياط إلى رصف المواقف التابعة للمسجد بالاسفلت في أقرب فرصة ممكنة.

ووجه بالاسراع بانشاء نظام تصريف مياه الأمطار لضمان حل مشكلة التجمع عند نقطة الانخفاض، وفيما يخص طلبات إنشاء المرتفعات فقد وعد المهندس الخياط باعداد الدراسة  المرورية لهذه الطلبات.

وبالنسبة لطلب رصف الطريق 2118، أوضح الخياط انه من المؤمل البدء في أعمال الرصف خلال الايام القليلة القادمة.

وعبر عضو المجلس البلدي الجنوبي عن شكره وامتنانه لجهود كافة المسئولين بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني على تواصلهم المستمر والسعي لتحقيق البرامج الموضوعة وفق الجدول الزمني المتفق بشأنه.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً