العدد 5005 - الجمعة 20 مايو 2016م الموافق 13 شعبان 1437هـ

حبيب صباح إلى دور الـ 16 في بطولة آسيا للسنوكر

الرفاع - اتحاد البلياردو والسنوكر 

تحديث: 12 مايو 2017

تأهل للاعب منتخبنا الوطني حبيب صباح لدور 16 في بطولة آسيا للسنوكر للفرق والست كرات التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي بمشاركة 14 دورلة وهي: الإمارات، والمملكة العربية السعودية، والبحرين، والعراق، وفلسطين، وقطر، وسوريا، وافغانستان، وإيران، والهند، وباكستان، وتايلاند، وسريلانكا، وهونغ كونغ.

وجاء تأهل حبيب صباح بعد خوضه 5 مباريات فاز في ثلاث منها على الإماراتي محمد الفلاسي بنتيجة 5 - صفر، والسعودي عمر العجلاني بنتيجة 5-4 وعلى الفلسطيني مالك جاد الله بنتيجة 5-صفر، فيما خسر مباراتين أمام الباكستاني محمد بلال بنتيجة صفر - 5 وأمام حامل اللقب الإيراني سهيل وحيدي 4-5.

وقدم حبيب صباح مستويات رائعة أهلت للوصول إلى هذا الدور، فقد أحرز معدلات مرتفعة خلال المباريات الخمس التي خاضها ضمن منافسات الست كرات، والتي بلغت 73 و62 نقطة متتالية.

ويشارك منتخبنا الوطني في هذه البطولة بثلاثة لاعبين وهم حبيب صباح وأحمد جناحي وإياد الأنصاري، فيما يرأس الوفد وائل القاسمي الذي أكد أن هذه البطولة تحتل أهمية كبيرة نظراً لقوة المنتخبات المشاركة، حيث سيكون لها إنعاكس ايجابي على لاعبينا من خلال احتكاكهم بنظراؤهم في الدول الآسيوية المتقدمة في مجال السنوكر.

وعن نتائج أحمد جناحي وإياد الأنصار أوضح القاسمي أن أحمد جناحي لم يحقق أي انتصار في مبارياته بسبب وجوده في مجموعة حديدية أما إياد فقد نجح في تحقيق فوز وحيد لكنه لم يساعده في التأهل للدور التالي، مضيفا إن الاحتكاك الذي توافر للاعبين رغم خسارتهما يعتبر مكسبا إيجابيا على تطور مستوياتهم وقدرتهم في مواكبة البطولات القوية مستقبلا وما تفرضه من حالة تنافسية تستدعي تهيئة نفسية وتراكم خبرات نوعية.

وأشار القاسمي إلى أن اللجنة المنظمة قسمت المنتخبات المشاركة إلى 4 مجموعات تضم الأولى منتخب الإمارات  A  وإيران  B  وهونغ كونغ و أفغانستان و فلسطين B ، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات الهند و تايلاند وقطر وسيرلانكا، أما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات المملكة العربية السعودية والبحرين وإيران  A  وباكستان  B  فيما تضم المجموعة الرابعة والأخيرة منتخبات الإمارات  B  و فلسطين  A  و ماليزيا والعراق، وختم بالقول إن مجموعة البحرين كما يبدو واضحا تضم المنتخبات القوية والمتمثلة في باكستان وإيران.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً