العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

السعودية: الحكم بقتل زعيم خلية ينبع الإرهابية

أصدرت المحكمة الجزائية السعودية اليوم الأحد (22 مايو / أيار2016)حكما ابتدائيا يقضي بالقتل تعزيراً لزعيم خلية ينبع الإرهابية والتي نفذت عملية قتل خلالها رجل أمن وأمريكيان وبريطانيان وأسترالي بعد اتهامه بالتخطيط وتصنيع المواد المتفجرة.
وقالت المحكمة إن حكمها اليوم (الاحد) جاء بعد محاكمة جديدة خضع لها المدان عقب أن نقضت محكمة الاستئناف الجزائية الحكم الصادر بحقه قبل نحو عامين حيث أعيدت محاكمته.
وأصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً ابتدائياً يقضي بثبوت قيام المتهم وهو سعودي الجنسية بالاشتراك مع الخلية الإرهابية التي نفذت الهجوم بمحافظة ينبع على ساحل البحر الأحمر والتي نتج عنها قتل أحد رجال الأمن والعديد من الأشخاص من جنسيات مختلفة وإصابة مجموعة من رجال الأمن والمواطنين والمقيمين.
وقررت المحكمة قتل المتهم تعزيرا كما قررت مصادرة سيارته .
يشار إلى أن أحداث العمل الإجرامي تعود الى عام 2004 حيث شهدت محافظة ينبع أحد أبشع الأعمال الإرهابية والتي أدت لمقتل رجل أمن و5 من العاملين الأجانب في إحدى الشركات هم أمريكيان وبريطانيان وأسترالي وإصابة ثلاثة آخرين ممن يحملون الجنسيات الباكستانية والأمريكية والكندية، فضلا عن إصابة 25 شخصاً من المواطنين والوافدين وقتل فيها منفذو الاعتداء الإرهابي وعددهم أربعة أشخاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً