العدد 5006 - السبت 21 مايو 2016م الموافق 14 شعبان 1437هـ

مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016 ينعقد في عمان لمناقشة الإتجاهات المستقبلية في عصر الإتصال المتقدم

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

يجمع مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016، والذي ينعقد في الثلاثين والحادي والثلاثين من شهر مايو/ أيار مدراء تنفيذيين ورواد قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات من دول المنطقة.  كما سيقوم قادة الصناعة في الأردن والمنطقة بطرح ومناقشة الإتجاهات الحالية والمستقبلية في عصر الإتصال المتقدم، بالإضافة الى نماذج العمل الجديدة التي بدأت في الظهور مؤخرا حول العالم. كما سيناقش الحضور التطورات الحالية والمستقبلية في مجالات "إنترنت الأشياء" و "البيانات الضخمة"، وأثرها على الصناعات التقليدية في المنطقة والعالم.

تحت رئيسة الجمعية العلمية الملكية رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن ، ينعقد "مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016" في عمّان يومي 30 & 31 من شهر أيار الحالي في فندق الفور سيزنز.

يأتي المؤتمر في ظل التطورات الحاصلة في قطاع التكنولوجيا والإتصالات والإعلام (TMT) في المنطقة. حيث أن هذا المؤتمر، والذي يعتبر نسخة مطورة من مؤتمرات مجموعة المرشدين العرب السنوية، يلقي الضوء على عناصر نمو قطاع التكنولوجيا والإتصالات والإعلام ونماذج العمل الجديدة، بالإضافة إلى أثر العصر الرقمي على قطاع الأعمال والمجتمع.

كما سيجمع المؤتمر خبراء في مجال التكنولوجيا والإتصالات والإعلام، يمثلون كبرى الشركات العاملة في هذه المجالات وذلك لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه التحول الرقمي، والشكل الجديد للأعمال والمجتمعات في ظل هذا التطور الكبير.

من الجدير بالذكر أن مؤتمر هذه السنة سوف يشهد تحديثا على صعيد المحتوى والشكل، حيث سيركز المؤتمر على عدد من المواضيع الرئيسية والتي تشمل الخدمات الخليوية، إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة، الحوسبة السحابية (Cloud Computing)، ومنصات التواصل الإجتماعي. وسيساهم المحتوى والشكل الجديد في جعل المؤتمر جاذبا أكثر بالنسبة للحضور.

علق فيصل حقي، المدير العام لمجموعة المرشدين العرب: "تفخر مجموعة المرشدين العرب بتنظيم مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016. حيث يأتي هذا المؤتمر مكملا للنجاح الذي شهده مؤتمرنا السنوي عبر السنوات الإثني عشر الماضية، ومعتمدا على الثقة المستمرة من قادة ورواد الصناعة المتحدثين في المؤتمر، و الثقة المستمرة التي يمنحها داعموا مؤتمرات مجموعة المرشدين العرب. حيث يعتبر هذا المؤتمر الحدث الأبرز في ديناميكية الإندماج في المنطقة العربية".

يرعى المؤتمر كلا من شركة أورانج وشركة زين للاتصالات، و بنك الإستثمار العربي الأردني، و شركة مدفوعاتكم، و شركة أوبتيمايزا، كما يدعم المؤتمر كلا من جمعية البنوك في الأردن، شركة ارامكس، شركة أوبر وجمعية انتاج.

ومن جانبه علق الرئيس التنفيذي في شركة زين الاردن أحمد الهناندة بقوله: "تأتي رعاية زين لمؤتمر اندماج التكنولوجيا 2016 كمساهمة في جعل الأردن منصّة يلتقي فيها خبراء الاتصالات، ليناقشوا مستقبل إندماج التكنولوجيا، وفرص الاستفادة منه كمشغلين ومطوّري محتوى ومستخدمين، حيث يشهد قطاع الاتصالات مرحلة تحول نحو مزيد من الاعتماد على خدمات البيانات والانترنت عريض النطاق اكثر من الاعتماد على خدمات الصوت والرسائل، وبدورها تقوم زين بتقديم خدمات " قيمة مضافة" ضمن مفاهيم التعليم الالكتروني، والصحة الالكترونية، والمنازل الذكية وانترنت الاشياء والمدن الذكية، وعقد شراكات مع مطورين وشركات ريادية لتقديم هذه الخدمات ولتساهم في تعزيز المحتوى العربي على الانترنت.

 وأضاف الهناندة، بأننا نتطلع خلال المؤتمر الى الحصول على حلول تشاركية تهدف الى تنمية قطاع الاتصالات الذي يعد قطاعا رافعا لكافة القطاعات الاقتصادية، بالاضافة الى مناقشة الاستثمار بـ"انترنت الاشياء" و"الحوسبة السحابية" و توجه شركات الاتصالات لتقديم باقة متكاملة من الخدمات للمستخدم."

قالت مديره العلاقات العامة والاتصال المؤسسي والمسؤولية الاجتماعية لدى شركه أورانج الأردن، رنا دبابنة، والتي مثلت الشركة بالنيابة عن رئيسها التنفيذي، جيروم هاينك: "فخورون بدعم هذا المؤتمر المرموق الذي أقيم تحت رعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن. كجزء من التزامنا الراسخ أن نكون مزود الإنترنت الرائد في المملكة، فقد حرصنا في اورانج الأردن على مواكبة تحويل المملكة إلى مركز إقليمي ريادي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مما سيساهم في تطويره المستدام بما يتماشى مع استراتيجيتنا الخمسية “Essentials 2020” الهادفة إلى تزويد القطاع المؤسسي الخاص أو العام بكل ما يهم شركاته من مختلف المجالات."

من جانبه ، قال الرئيس التنفيذي لشركة مدفوعاتكم ، السيد ناصر صالح ، أن مدفوعاتكم كمشغل لخدمة إي فواتيركم المملوكة للبنك المركزي الأردني  وبمشاركتها في مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016 ستعرض مجالات  الربط مع حلول الدفع الآخرى مثل الدفع بالهاتف النقال  و التي ستتيح للمواطن القيام بدفع الفواتير من خلال القنوات الألكترونية الجديدة و هذا سيساعد على الاستمرار بأضافة ميزات جديدة للسوق الأردني.

صرح الرئيس التنفيذي لشركة أوبتمايزا ماجد سفري بأنه يعتبر مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016 فرصة مناسبة لعرض الحلول المتكاملة التي تقدمها شركة أوبتمايزا كونها شركة رائدة في مجال تقديم حلول تكتولوجيا المعلومات والبيئة التحتية والاتصالات في الأردن والمنطقة بشكل عام.

يزيد عدد موظفي شركة أوبتمايزا الـ 250 محترف، لهم باع طويل وخبرات عملية مشهود لها في مجال  تقديم خدمات ومنتجات شاملة وتطوير الحلول الملائمة للقطاعات المختلفة.

 

هذا وستشارك شركة أوبتمايزا في حلقة النقاش الخاصة بقطاع الرعاية الصحية، حيث ستعرض أهم إنجازاتها العملية في تطويع التكنولوجيا لخدمة القطاع الصحي كالمستشفيات والعيادات والمختبرات ومراكز الأشعة وتمكينها من إدارة منشآتها بشكل فعال وبما يتماشى مع المعايير والمقاييس العالمية لتقديم أعلى درجات الخدمة والرعاية الصحية للمرضى.

وفي إطار سعيها المتواصل من أجل دفع عجلة التطور في صناعة المعلومات والتكنولوجيا العربية، فإن مجموعة المرشدين العرب قد منحت شركات الإتصالات والاعلام فرصة التسجيل المجاني لحضور القمة. كما ومنحت المجموعة الفرصة للصحفيين للحضور مجانا.

ينعقد مؤتمر إندماج التكنولوجيا 2016 في فندق الفور سيزنز يومي 30 و 31 من شهر مايو/ أيار 2016. لمزيد من  المعلومات وللتسجيل مباشرة عبر الانترنت الرجاء زيارة الموقع التالي الخاص بالمؤتمر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً