العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

السعودية: «الشورى» يطالب «النقل» بتشديد قبضته على «الأجرة»

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أوصت لجنة النقل في مجلس الشورى السعودي بضرورة تدخل وزارة النقل لتنظيم خدمات شركات الأجرة، التي انتشرت أخيراً، إذ أوضح أعضاء في المجلس أن بعض هذه الشركات تقدم خدماتها إلكترونياً بعيداً عن رقابة «الوزارة»، وفق ما نقلت صحيفة "الحياة" اليوم الإثنين (23 مايو / أيار 2016).

وطالبت «اللجنة» في توصيتها على تقرير وزارة النقل، التي سيصوت عليها المجلس غداً (الثلثاء) بتطوير الطرق الدولية ورفع مستوى المواصفات الفنية للطرق وتنظيم نشاط سيارات الأجرة.

وذكر عضو المجلس سامي زيدان لـ«الحياة»، أن «التنظيم يحمي العملاء من التلاعب بالأسعار، ويجعل سيارات الأجرة نظامية ومريحة وآمنة، برقابة وزارة النقل، وليست شركات منفردة، تدار ذاتياً». مشدداً على أهمية مراقبة تلك الشركات من وزارة النقل، بالتعاون مع المرور والشرطة والبلديات، سواء من ناحية الأمن أم الجوانب المتعلقة بالسلامة أو النظافة. وفي شأن أخر، طالب عضو مجلس الشورى الدكتور سلطان السلطان بإجراء اختبارات للنبوغ لطلاب المرحلة الإعدادية «المتوسطة»، وذلك في توصية إضافية يناقشها المجلس اليوم (الإثنين) على تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن تقرير وزارة التعليم للعام المالي 1435-1436هـ.

وتهدف التوصية إلى ضرورة تحديد نبوغ الطالب في هذه المرحلة وأي التخصصات هي أنسب إليه لتطوير قدراته فيها ولتحديد تخصصه في الثانوي، سواء أكان أدبياً أم علمياً أم هندسياً أم إعلامياً أم غيره من التخصصات الأخرى. وأكد السلطان لـ«الحياة» أن وضع برامج للنبوغ لهذه المرحلة المتقدمة سيسهم في اكتشاف الطالب وتنمية قدراته، مشيراً إلى أن هذا الأسلوب معمول به في عدد من دول العالم، إذ يعلم ذكاءه وإدراكه منذ صغره ويحدد مساره ومجاله الذي يبرع فيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً