العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

دوري أبطال آسيا: التعادل الايجابي أو الفوز مطلب الهلال ضد لوكوموتيف

يسعى الهلال السعودي إلى تجاوز عقبة مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي عندما يلتقيان، غدا (الثلثاء)، على ستاد لوكوموتيف بطشقند في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال آسيا كرة القدم.

ويأمل الهلال الذي أقال مدربه اليوناني يورغوس دونيس بعد موقعة الذهاب التي انتهت بالتعادل السلبي وأسند المهمة للمدرب الوطني عبداللطيف الحسيني، في تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة لضمان التواجد في الدور ربع النهائي من البطولة ومن ثم المحافظة على حظوظه في المنافسة على اللقب القاري الغائب عن خزينته منذ 16 عاما.

أما الفريق الأوزبكي الذي نجح في الخروج متعادلا في مباراة الذهاب التي أقيمت قبل أسبوع في الرياض فيتطلع إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور وتحقيق الفوز الذي سينقله للدور المقبل من البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وعلى رغم الظروف التي يمر بها الهلال على المستوى الفني إلى جانب غياب بعض اللاعبين بداعي الإصابة إلا أنه قادر على تخطي منافسه متى ما تعامل المدرب المؤقت بواقعية مع مجريات المباراة ونجح اللاعبون في استثمار الفرص المتاحة للتسجيل أمام مرمى المنافس.

وقد تأهل الهلال لهذا الدور بعد أن حل وصيفا في المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه تراكتور سازي الإيراني وباختاكور الأوزبكي والجزيرة الإماراتي، برصيد 11 نقطة جمعها من 6 مباريات، إذ فاز في 3 وتعادل في اثنتين وخسر واحدة، وسجل هجومه 10 أهداف فيما استقبلت شباكه 7 أهداف. ويبرز في صفوف الفريق فهد الثنيان وعبدالله الزوري وعبدالله عطيف وسالم الدوسري ونواف العابد وياسر القحطاني والثلاثي البرازيلي ديجاو وكارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا.

أما لوكوموتيف فقد تأهل لهذا الدور بعد انتزاعه صدارة المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه النصر الإماراتي والاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني، برصيد 10 نقاط جمعها من 6 مباريات، إذ فاز في اثنتين وتعادل في 4 مباريات، ولم يتلق أي خسارة، وسجل هجومه 6 أهداف بينما اهتزت شباكه 3 مرات.

ويبرز في صفوفه اينياتي نيستروف وسيرفر دجيباروف وساردور مارزيف وجسور خاسانوف ومارات بيكمايف وعبدوخاليغوف وسيرجي بوخوروف.

وشدد البرازيلي في صفوف الفريق الهلالي ادواردو على أن الفريق تنتظره مباراة مهمة وصعبة في نفس الوقت أمام لوكوموتيف، كون المضيف فريق ليس بالسهل ويملك لاعبين مميزين مما يصعب مهمتنا.

وأضاف ادواردو "نحن كلاعبين سنبذل كل ما لدينا لنختم هذا الموسم بالتأهل وتقديم شيء لجمهور الهلال، ومن أجل هذا السبب سندخل المباراة ونحن مصرون على المحافظة على نظافة الشباك والتقدم بأكثر من هدف، مؤكدا بأنهم لن يستهينوا بالفريق الأوزبكي واللعب بكل قوة وحماس للفوز والتأهل لدور الثمانية".

وتوقع ادواردو ان يظهر الفريق الهلالي بشكل مغاير عن ما يتوقعه فريق لوكوموتيف، وقال "سنلعب بكل ما لدينا من قوة للفوز واسعاد الجماهير الهلالية".

بينما أكد سالم الدوسري لاعب وسط الهلال "أن مواجهة فريق لوكوموتيف الاوزبكي لن تكون سهلة خاصة أن الخصم منظم وقوي وعنيد ويملك لاعبين على قدر عال من الاحترافية ويطمح للفوز وتحقيق نتيجة إيجابية".

وأضاف الدوسري "فريقنا استعد للمباراة بشكل قوي، والجميع مدرك أن المواجهة ليست سهلة ويجب الجد والاجتهاد واللعب بشكل مضاعف لتحقيق ما نصبوا إليه كلاعبين وإدارة وجماهير".

وتحمل مباراة الغد الرقم 16 في تاريخ مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية، إذ سبق أن واجه الأندية الأوزبكية 15 مرة، حقق خلالها 11 انتصارا مقابل الخسارة مرة واحدة والتعادل في 3 مباريات. وقد سجل الهلال خلال تلك المباريات 34 هدفا بينما استقبلت شباكه 9 أهداف فقط.

وتعود أولى مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية إلى العام 1998 عندما واجه نافباخور نامانجان في ربع نهائي مجموعة الغرب في بطولة الأندية الآسيوية التي استضافها فريق الأنصار اللبناني في بيروت وفاز حينها الهلال بثلاثة أهداف لهدف. أما آخر مباراة فكانت قبل أسبوع أمام لوكوموتيف في ذهاب ثمن النهائي وانتهت بالتعادل السلبي. وتعتبر مواجهة الهلال أمام لوكوموتيف هي الرابعة بينهما، إذ سبق أن تقابلا ثلاث مرات كانت الأولى والثانية في دوري المجموعات عام 2015 وفاز في الأولى بالرياض 3-1، قبل أن يجدد فوزه في طشقند بنتيجة 2-1، بينما كانت الثالثة في ثمن النهائي للنسخة الحالية وانتهت بالتعادل السلبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً