العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

باتشوكا يتغلب على ليون ويتأهل إلى نهائي الدوري المكسيكي

تأهل فريق باتشوكا لمواجهة منافسه مونتيري في نهائي الدوري المكسيكي، إثر تغلبه أمس (الأحد) 2-1 على ليون في إياب الدور قبل النهائي للبطولة ويحقق الفوز بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لهذا الدور.

يذكر أن فريقي باتشوكا وليون تعود ملكيتهما لمجموعة باتشوكا التجارية، التي يمتلكها رجلا الأعمال خيسوس مارتينيز وكارلوس سليم.

وبذلك، تأهل إلى النهائي الفريقان الحاصلان على أعلى النقاط في الدور التمهيدي للدوري المكسيكي "كلاوسورا 2016".

ووصل مونتيري، بقيادة المدير الفني الأرجنتيني أنطونيو محمد، إلى المباراة النهائية، بعد تغلبه على أميركا 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور قبل النهائي.

واحتل مونتيري المركز الأول في الدور التمهيدي، فيما جاء باتشوكا، بقيادة المدرب الأوروغواياني دييغو ألونسو، في المركز الثاني.

ويصطدم الفريقان لأول مرة في نهائي الدوري المكسيكي.

وافتتح باتشوكا التسجيل في الدقيقة 21 عندما سجل الأرجنتيني دييغو نوفاريتي هدفا في مرماه بالخطأ.

وعادل ليون النتيجة بهدف رائع، سجله اللاعب الياس هيرنانديز من خارج منطقة الجزاء عندما سدد في أقصى الزاويا اليسرى العليا للمرمى لترتد الكرة إلى الناحية اليمنى قبل أن تستقر في الشباك في الدقيقة 59 من المباراة.

وجاء هدف هيرنانديز ليعادل النتيجة في مجموع لقائي الذهاب والعودة، مما دفع باتشوكا، صاحب الملعب، للسعي إلى إحراز هدف ثان للعبور إلى المباراة النهائية.

ونجح باتشوكا في تسجيل هدف التقدم والفوز في نهاية اللقاء عن طريق اللاعب هيرفينج لوزاندو.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى، التي يتأهل فيها باتشوكا إلى نهائي الدوري المكسيكي تحت قيادة ألونسو، إذ كانت المرة الأخيرة، التي تأهل فيها إلى هذه المباراة عام 2014، حيث خسرها 3-4 أمام ليون.

وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي يوم الخميس المقبل، فيما تلعب مباراة العودة يوم الأحد على ملعب مونتيري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً