العدد 5007 - الأحد 22 مايو 2016م الموافق 15 شعبان 1437هـ

ألبا تعقد منتدى المورّدين والمقاولين الخاص بمشروع توسعة الخط السادس

عقدت شركة ألمنيوم البحرين (البا)، أحد كبريات مصاهر الألمنيوم الرائدة حول العالم، منتدى المورّدين والمقاولين الخاص بمشروع توسعة الخط السادس اليوم بقاعة أوال بفندق الخليج.

حضر المنتدى كل من: رئيس مجلس إدارة (البا) الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، الرئيس التنفيذي تيم موري، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية علي البقالي، المدير الإداري لمشروع توسعة الخط السادس السيد شوقي الهاشمي، رئيس وحدة التعدين والمعادن بشركة بكتل شون كيني، المدير العام الإقليمي للتعدين والمعادن بشركة بكتل شاين هول، وممثلين عن شركات التوريد والمقاولات المشاركة.

المنتدى الذي يعد جزءاً من الأعمال التحضيرية لمشروع توسعة الخط السادس، يعد فرصة لكافة المقاولين للتعرف على مشروع توسعة الخط السادس، والطريقة التي يمكنهم من خلالها التسجيل للمشاركة في المناقصات الخاصة بالمشروع، وكيفية تقديم العطاءات وتقييمها، لكي تصل المعلومات لكافة الأطراف في آنٍ واحدٍ ،وبشفافية ووضوح، ومن خلال نفس المصدر.

وعن مشاركته في المنتدى، تحدث رئيس مجلس إدارة (البا) الشيخ دعيج بن سلمان قائلا: " يُعد مشروع توسعة الخط السادس لمصنع المنيوم البحرين (البا) الحدث التاريخي الذي سيعود بالنجاح والنمو المستدام ليس فقط لشركة (البا)، بل لمملكة البحرين ككل. ونحن نؤمن بأهمية الحفاظ على مبدأ الشفافية والالتزام بأخلاقيات العمل والسلوك الاحترافي أثناء القيام بكافة العمليات. كما نتطلع من خلال اتباع مبادئ السلامة، الاحترافية والشفافية في شركة (البا) إلى تحقيق الأهداف المرجوة والوصول إلى المزيد من النجاح."

ومن جانبه بين الرئيس التنفيذي تيم موري قائلاً: "تؤمن شركة (البا) أن السلامة في العمل تحتاج إلى جهد جماعي، ونحن ننظر إلى موظفي الشركة والمقاولين كفريق عمل واحد، يساهم بشكل متساوي في تحقيق النجاح، وأنه من الضروري أن تكون السلامة على رأس سلم الأولويات لدى كافة المقاولين، حتى نصل إلى بيئة عمل آمنة وخالية من الحوادث. كما نتطلع للعمل مع كافة الفرق في الموقع لتحقيق أهداف المشروع بسلامة ومن دون أي حادث."

كما علّق رئيس التعدين والمعادن بشركة( بكتل) شون كيني قائلا: "نشارك (البا) رؤيتها وقيمها في هذا المشروع، ونحن ملتزمون بتصميم وإنشاء الخط السادس بصورة آمنة، وبحسب الجودة المطلوبة والجدول الزمني والميزانية المتفق عليها. كما نتطلع قدماً للتعاون مع المورّدين والمقاولين في البحرين لتنفيذ توسعة مصهر(البا) وفق أعلى مستويات الجودة، حتى يكون المشروع، مصدر فخرٍ واعتزازٍ للبحرين في السنوات القادمة."

وأعلنت شركة (البا) مؤخرا عن تعيين شركة (بكتل العالمية) للقيام بشؤون الهندسة، والمشتريات، والعمليات الإنشائية لمشروع توسعة الخط السادس. وبموجب شروط العقد، ستكون شركة بكتل مسئولة عن تصميم وبناء خط الصهر السادس إلى جانب تقديم خدمات الدعم الصناعية.

ويُعد مشروع توسعة خط الإنتاج السادس، أكبر مشروعٍ من نوعه في مملكة البحرين، حيث ستصبح شركة (البا) أكبر مصهر ذو موقع واحد في العالم عند اكتمال المشروع. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الخط السادس مع بداية العام 2019، بزيادة تصل إلى 540,000 طن متري سنويا على معدل الإنتاج الحالي للشركة، الأمر الذي سيرفع من القدرة الانتاجية لشركة البا إلى 1,500,000 طن متري سنوياً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً